لا تعليقات

المنتخبات الأفريقية الـ 20 التى وصلت لدور المجموعات في تصفيات كأس العالم روسيا 2018

انتهت مباريات الدور التمهيدى المؤهل لدورى المجموعات فى تصفيات قارة أفريقيا المرهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 وعدد المنتخبات التى وصلت إلى دورى الممجوعات 20 منتخب سوف يتم تقسيمهم إلى خمس مجموعات وسوف يصعد الأول من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم بروسيا 2018.

وصعدت إلى دورى المجموعات منتخبات كل من مصر، وتونس، والمغرب، وليبيا، والجزائر، والجابون، وزامبيا، وجمهورية الكونغو، وأوغنده، والكاميرون، والكونغو الديمقراطية، ونيجيريا، وغانا، وكوت ديفوار، وجنوب أفريقيا، وبوركينا فاسو، ومالى، والسنغال، وكاب دى فيردى، وغنينيا الاستوائية.

وسوف تجرى قرعة بين المنتخبات العشرين فى شهر يونيو 2016 حيث سيتم تقسيم المنتخبات حسب تصنيف الاتحاد الدورى الذى سيصدر فى شهر مايو 2016  وبناء عليه سوف يتم تقسيم القرعة إلى مستويات أربعة تضم كل مجموعة من المجموعات الخمس 4 فرق من كل مستوى منتخب وتقام بينهم دورى من دورين ويصعد المنتخب الحاصل على المركز الأول فى مجموعته مباشرة إلى مونديال روسيا 2018.

يذكر أنه قد صعدت خمس منتخبات عربية إلى دورى المجموعات وهى منتخب مصر، وتونس، والمغرب، وليبيا، والجزائر، وكل التمنيات الطيبة لمنتخب مصر والمنتخبات العربية بالصعود لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

أضف تعليق