لا تعليقات

مكتبة الإسكندرية تنظم عرضا ضوئيا بعنوان «أسطورة كليوباترا»

نايل نت – وكالات – تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الآثار حدثًا سياحيا دوليا تحت عنوان “أسطورة كليوباترا”، وهو العرض الضوئي ثلاثي الأبعاد على واجهة قلعة قايتباي؛ وذلك يوم الخميس 17 سبتمبر الجارى.

ويستعين العرض بتكنولوجيا الواقع المدعم بالخيال حيث تحل كليوباترا ضيفة على قلعة المدينة الشامخة، قلعة قايتباي لؤلؤة المتوسط بالإسكندرية.

ويقام هذا العرض ضمن فعاليات مشروع الواقع المدعم بالخيال في البحر المتوسط، وهو مشروع تعاون دولي ممول من الاتحاد الأوروبي، وبرنامج التعاون عبر الحدود في البحر المتوسط “ENPI CBC Med “، وتقوم فكرة المشروع على الترويج للمعالم السياحية والأثرية والتراث الثقافي والطبيعي؛ عن طريق تطبيقات تكنولوجية حديثة تعتمد على المؤثرات والخدع البصرية والصوتية.

هذا العرض هو التجربة الثانية لمكتبة الإسكندرية؛ حيث إنه تم اعتماد التجربة لأول مرة في العام الماضي، فاستضافت مكتبة الإسكندرية عرضًا ثلاثي الأبعاد على جدران المكتبة، وهو الحدث الذي لقي نجاحًا كبيرًا وتغطية إعلامية واسعة، وتم الإعلان عنه على أجندة الأنشطة السياحية الدولية على موقع منظمة السياحة العالمية “UNWTO” التابع للأمم المتحدة.

أضف تعليق