لا تعليقات

وزارة الإسكان تطرح 25 ألف شقة جاهزة للبيع خلال أيام

تستعد وزارة الإسكان والمرافق، للإعلان خلال أيام عن طرح أكثر من 25 ألف وحدة سكنية للبيع بالمدن الجديدة والمحافظات، بعد الانتهاء من تشطيبها بالكامل، وجاهزيتها للسكن.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان إن الوزارة انتهت بالفعل من حصر الوحدات الجاهزة للطرح، والتى قد تصل إلى 30 ألف وحدة، بعد ضغط الوزارة للجداول الزمنية للانتهاء من تنفيذ الوحدات، تنفيذاً لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فى سياق متصل، بدأت وزارة الإسكان الإعداد لتوقيع بروتوكول مع شركات الحديد والأسمنت، لضمان توفير مستلزمات البناء لشركات المقاولات المنفذة لمشروع الإسكان الاجتماعي، بأسعار مناسبة، إذ اتفق «مدبولي» مع منتجي الأسمنت والحديد على تثبيت الأسعار لـ«الإسكان الاجتماعي».

وخلال اجتماعه مع قيادات الوزارة وجَّه الوزير بدراسة استيعاب الـ31 ألف حاجز، الذين لم يفوزوا بوحدات فى المرحلة الثانية بالمشروع، ولم يسحبوا مقدمات الحجز من البنوك، بالمرحلة الثالثة، وبشروط المرحلة الجديدة.

وطالب «مدبولي» بدراسة إمكانية تحويلهم إلى مدينة 6 أكتوبر، حيث وحدات المرحلة الثالثة فى منطقة متميزة، بالتوسعات الشمالية بالمدينة، مشدداً على الانتهاء من هذه الدراسة خلال أيام.

كما راجع وزير الإسكان الأراضي التى سيتم طرحها بالقرعة للمواطنين خلال أيام، إذ سيتم طرح أكثر من 20 ألف قطعة، من إجمالى 60 ألفاً توصل الوزارة المرافق إليها، لطرحها تباعاً للمواطنين.

أضف تعليق