الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية تكنولوجيا سوني تبدأ في إرسال تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو لعدد من الأجهزة
sony-xperia-z3-plus

سوني تبدأ في إرسال تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو لعدد من الأجهزة

بدأت شركة سوني اليوم في إرسال تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو إلى عدد من أجهزتها، بما في ذلك الجيل الأحدث من هواتف إكسبيريا Xperia Z، وهي Xperia Z5 وZ5 Premium وZ5 Compact بالإضافة لهاتف Xperia Z3 Plus.

كما أرسلت الشركة اليوم تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو إلى حاسبها اللوحي Xperia Z4 Tablet أيضاً، على ان يصل التحديث لنسخة واي فاي طراز SGP712، ولنسخة الجيل الرابع طراز SGP771.

ويحمل التحديث الجديد رقم البناء 32.1.A.1.163، ويتضمن ميزات نظام أندرويد 6.0 مارشميلو الأساسية مثل إعدادات الخصوصية المحسنة لإذونات بيانات التطبيقات، وزياة عمر البطارية مع ميزة الإغفاء Doze، بالإضافة إلى واجهة المستخدم الجديدة.

ولا يشمل التحديث على أخر تصحيحات الأمان التي أصدرتها شركة جوجل في شهر فبراير 2016، كما ان الشركة لم تقم بإدراج وضعية توفير الطاقة ستامينا STAMINA ضمن هذا التحديث، ويتوقع ان تقوم بإعادة الوضعية عبر تحديث البرامج الثابتة اللاحق.

ويبدو ان الشركة تسير على خطى غيرها من الشركات المصنعة، بحيث لم تقم بإضافة ميزة Adoptable Storage، والتي تعني الذاكرة المدمجة، وهي إحدى الميزات الجديدة التي قامت شركة جوجل بإضافتها إلى نظام أندرويد 6.0.

وتعمل ميزة Adoptable Storage على دمج الذاكرة الخارجية MicroSD مع مساحة التخزين الداخلية للجهاز، مما يتيح لنظام التشغيل سهولة أكبر عند تثبيت التطبيقات على بطاقة الذاكرة الخارجية كما لو أنها جزء من مساحة التخزين الداخلية للهاتف.

 


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *