الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الإقتصاد الدولار يقفز لـ985 قرشا في السوق السوداء
أسعار الدولار

الدولار يقفز لـ985 قرشا في السوق السوداء

سجلت أسعار الدولار في السوق السوداء ارتفاعات كبيرة خلال تعاملات، اليوم الإثنين، رغم طرح البنك المركزي لعطاء استثنائي أمس بقيمة 500 مليون دولار، لتوفير العملة لطلبات الاستيراد المعلقة.

وقال متعاملون وأصحاب شركات صرافة لـ”نايل نت” إن سعر الدولار في السوق السوداء قفز إلى 985 قرشا اليوم مقابل نحو 970 قرشا خلال تعاملات الأمس.

ويأتى ارتفاع الدولار في السوق السوداء تزامنًا مع اشتعال أزمة تدبير العملة الصعبة التي تواجهها مصر مؤخرا، والتي دفعت العديد من الشركات للإعلان عن إعادة النظر في استراتيجيتها في السوق.

وأرجع مسؤولو شركات الصرافة ارتفاع أسعار صرف الدولار إلى المضاربات الخفية التي تلعب دورا رئيسيا في الأسعار المتداولة بالسوق الموازي، والتي تحكمها الإشاعات.

وقال رئيس شعبة الصرافة، محمد الأبيض، إن هناك أياد خفية تعبث بسوق الصرف بهدف رفع السعر في اتجاه واحد، وألا تستطيع الدولة السيطرة على الوضع.

وأشار إلى ضرورة أن تتخد الدولة خطوات سريعة لإنهاء هذه المشكلة، وذلك من خلال زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في السوق.

وحذر مسؤول بالبنك المركزي شركات الصرافة من أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات والمخالفين والمتلاعبين بأسعار الصرف.

وقال لـ”دوت مصر” إن البنك سيتخذ عدة إجراءات بهدف تغطية احتياجات القطاع التجاري من العملات الأجنبية بما يحافظ علي استقرار سعر الصرف والحد من المضاربة.

وضخ البنك المركزي أمس 500 مليون دولار بالبنوك من خلال العطاءات الدورية لبيع الدولار لتغطية استيراد سلع أساسية ومستلزمات إنتاج.

ويأتي العطاء الاستثنائي الجديد بعد أن اشتكت المصانع وبعض المستوردين من عدم قدرتها على استيراد المواد الخام اللازمة لعمليات الإنتاج، بسبب أزمة نقص العملة.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *