الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الإقتصاد وزير الاسكان يعلن عن وحدات سكنية بمقدم 1000 جنيه فقط وقسط 125 جنيه

وزير الاسكان يعلن عن وحدات سكنية بمقدم 1000 جنيه فقط وقسط 125 جنيه

أعلن وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن الوحدات السكنية التي تقوم الدولة بتنفيذها ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي هى وحدات مدعمة تدفع فيها الدولة أموالاً كبيراً وذلك نتيجة لتحمل الدولة بقيمة الأرض بالكامل بالاضافة إلى تقديم دعم مالي مباشر للمواطن في تلك الوحدات السكنية.

وأشار وزير الاسكان إلى أن سعر الوحدة في الاسكان الاجتماعي مساحة 90 متر عبارة عن ثلاث غرف وصالة يبلغ تكلفتها 200 ألف جنيه في حين يتم حسابها للمواطنين بسعر 135 ألف جنيه على أقساط شهرية يدفعها المواطن لمدة عشرون عاماً.

وأضاف وزير الاسكان أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ محور الأولي بالرعاية وذلك عن طريق تنفيذ وحدات سكنيةصغيرة مساحتها 52 متر يقوم المواطن بدفع 1000 جنيه فقط مقدم وإيجار شهري بمقدار 125 جنيه وأن وزارة الاسكان أنشئت حوالي 7 آلاف وحدة سكنية في مدينة 6 أكتوبر على طريق الواحات.

وأضاف وزير الاسكان إلى أن أي مواطن يقل دخله عن 1400 جنيه وضمن مشروع الاسكان الاجتماعي ستكون فائدته 5% بدلاً من 7% وذلك بقرار من البنك المركزي لعدم تحميل المواطنين بأية أعباء مستقبلاً.

وأكد وزير الاسكان إلى أن الوزارة سوف تتوسع في إنشاء وحدات سكنية بنظام الايجار حيث يدفع المواطن إيجار شهري قدره 250 جنيه شهرياً وفي خلال 30 عام سيمتلك المواطن هذه الوحدة السكنية وذلك في حالة إلتزامه بدفع الإيجار.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *