السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية تقارير ومتابعات تعرف على مواعيد «التاكسي النهري» وسعر التذكرة

تعرف على مواعيد «التاكسي النهري» وسعر التذكرة

متابعات – قال رضا إسماعيل، رئيس هيئة النقل النهري، أن سعر تذكرة التاكسي النهري الذي شهد تشغيله الثلاثاء 1 مارس، د. سعد الجيوشي، وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، تبلغ 5 جنيهات لكل محطة.

وقال إسماعيل، في تصريح، إن التاكسي يعمل من مرسى المعادي “نادي اليخت” حتى التحرير كمرحلة أولى تشمل 4 محطات بحيث تبلغ قيمة التذكرة من المعادي للتحرير 20 جنيهًا، ومواعيد العمل ستكون ابتداءً من الساعة 6.30 صباحًا حتى العاشرة مساءً يوميًا.

وأوضح إسماعيل أن الهيئة حددت حوالي 40 مكانًا لمحطات التاكسي النهري، بعد قيامها بمسح للأماكن الصالحة لإنشاء مراسي ومحطات التاكسي، ومن ثم اتفقت مع 3 شركات عاملة بالنقل النهري لتولي مهمة تطوير المحطات ومسؤولية تشغيل التاكسيات النهرية.

وأشار إسماعيل إلى أن المشروع سيساهم بشكل فعال في تخفيف الزحام المروري الذي تشهده شوارع القاهرة، مؤكدًا أنه سيكون مزودًا بوسائل اتصال حديثة تسمح للمواطنين باستدعائه وطلبه وتواجده بشكل سريع.
وتابع: “الهدف من إطلاق مشروع التاكسي النهري هو توفير وسائل نقل سريعة وآمنة داخل نطاق القاهرة وبعض المحافظات التي تتمتع بكثافة عالية”، لافتًا إلى أن الهيئة أعدت دراسات المشروع بالتعاون مع الأكاديمية العربية للنقل، لدراسة معايير السلامة والأمان والاشتراطات الواجب توفرها بوحدات النقل النهري والمراسي.

ولفت إلى أن الهيئة تهدف إلى زيادة نصيب نهر النيل من نقل البضائع لتصل إلى 10 % من إجمالي نقل الركاب في مصر بدلًا من النسبة الحالية 3%.

من جانبه، قال مجدي غالي، رئيس شركة نايل ترانسبورتيشين سيرفيس، إن الشركة تمتلك أسطول مكون من 6 وحدات من التاكسي النهري سيتم زيادة هذا العدد إلى 10 وحدات، مؤكدًا أنه بحلول العام المقبل سيصبح حجم الأسطول 25 وحدة.

وأوضح غالي أن هناك عدة أحجام من التاكسي النهري الأول يسمى “الإكسبريس” ويستوعب 15 راكبًا فقط، والثاني “القشاش” ويكون حجمه أكبر ويقف في أكثر من محطة ويستوعب 60 راكبًا.

وأشار غالي إلى أن المشروع تحقق أخيراً بعدما بدأ التفكير به في 2010 حتى وصل إلى التنفيذ في 2016، مشيدًا بجهود وزير النقل في الاستجابة السريعة لتنفيذ هذا المشروع، مؤكدا: “هذا يحملنا مسؤولية كبيرة في الفترة المقبلة لتحقيق طفرة في النقل عن طريق نهر النيل”.

وكان د. سعد الجيوشي وزير النقل قد افتتح اليوم الثلاثاء 1 مارس، مشروع التاكسي النهري بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *