الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الإقتصاد «إيني» الإيطالية تعلن عن كشف بترولي جديد بمصر

«إيني» الإيطالية تعلن عن كشف بترولي جديد بمصر

أعلنت شركة «إيني » الإيطالية، المتخصصة في التنقيب عن النفط، اليوم الجمعة، إنها حفرت بنجاح بئرًا جديدة في دلتا النيل بمصر.

وقالت إنه من المتوقع بدء تشغيل الكشف الجديد بنهاية مارس المقبل، وهو ما سيسمح لمنطقة نورس، التي بدأت الإنتاج في سبتمبر 2015 بأن تبلغ أقصى إنتاج، البالغ نحو 45 ألف برميل من النفط يوميًا.

وكان قد صرح السفير عمرو حلمي سفير مصر في روما، بأن توصل شركة «اينى» الإيطالية، إلى اتفاق الأحد الماضى مع وزارة البترول المصرية حول الإجراءات التنفيذية الخاصة بعقد الامتياز لحقل الغاز الطبيعي «ظهر»، يُعد تطوراً ايجابياً كبيراً في مسيرة العلاقات الاقتصادية المصرية الإيطالية، وكذلك بالنسبة للبدء الفعلي في عمليات الحفر التي تسمح بدخول حقل الغاز الطبيعي حيز الإنتاج في المستقبل القريب.

كما أشار السفير إلى أن حرص الشركة الإيطالية على التعاون مع مجموعة من الشركات المصرية الكبرى في عمليات الحفر يمثل تطوراً إيجابياً هاماً، حيث يسمح بمشاركة الشركات المصرية في هذا المشروع، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وأوضح السفير أن نجاح شركة اينى الايطالية في الكشف عن حقل الغاز الطبيعي في المياه المصرية من شأنه أن يغير من خريطة الطاقة في منطقة البحر المتوسط، فضلاً عما يتيحه هذا الكشف من تعزيز لتنافسية الاقتصاد المصري.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *