الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل صحة وجمال 7 تمارين رياضية تحرق 600 سعر في الساعة

7 تمارين رياضية تحرق 600 سعر في الساعة

تعرف على أهم 7 تمارين ومجهودات رياضية تحرق أكثر من 600 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، لتتخلص من الدهون الزائدة وتستمتع باللياقة البدنية المطلوبة.

1- ركوب الدراجة

هذه الرياضة غير شاقة ويحبها الجميع، خاصةً أنك تبذل كثيراً من المجهود البدني وتحرق نحو 850 سعرة حرارية في الساعة الواحدة إذا ما مارستها على المرتفعات. لذلك حاول أن تستمتع بهذه الرياضة من خلال المنافسة مع صديقك على سباق الدراجات يومياً.

2- السباحة
إذا كنت تجيد السباحة، فعليك ممارستها لمدة ساعة يومياً، فهي من أبرز أنواع الرياضة التي تحرق السعرات الحرارية حيث تحرق ما بين 700-800 سعرة حرارية، وتكسب الجسم لياقة ومرونة إذا ما تم ممارستها بشكلٍ صحيح، حسب صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية.

3- المشاية
أحد أسهل الطرق التي تحرق فيها السعرات الحرارية، حيث تحرق ساعة واحدة من المشي السريع نحو 600 سعرة حرارية، ولكن احرص على تحريك ذراعيك أثناء المشي والجري، وكثيرون هم من يتسمتعون بمشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى أغانيهم المفضلة أثناء المشي، ربما ستتجاوز مدة الساعتين دون أن تشعر بالجهد.

4- زومبا
انتشرت هذه الرقصة اللطيفة في السنوات الأخيرة، تذكر أنها ليست للنساء فقط، بل من الممتع جداً أن تشارك فيها أسرتك، هذه الرقصة لا تحتاج إلى من يعلمك إياها، يمكنك مشاهدة دروس للمبتدئين عبر الانترنت وتقليد المدرب بها، حيث تحرق نحو 750-900 سعرة حرارية في الساعة الواحدة.

5- الجري
الوثب أو الجري سيصبح وسيلتك المفضلة للتخلص من الدهون، خاصةً إذا مارست هذه الرياضة في أجواء مناسبة، فمن الأفضل أن تمارسها في الصباح الباكر قبل منتصف النهار، أو بعد غروب الشمس حيث تحرق نحو 900 سعرة حرارية في الساعة.

6- الآيروبكس
يفضل البعض ممارسة الآيروبكس وسط مجموعات في قاعات التدريب أو المراكز الرياضية، هذه الوسيلة تشجعك أكثر على ممارستها دون أن تشعر بالملل أو الإرهاق.

7- نط الحبل

هذه اللعبة المفضلة للأطفال ليست فقط للهو أو ملء أوقات الفراغ، بل ستمكنك من حرق 700-800 سعرة حرارية في الساعة إذا قمت بممارستها، ولكن يفضل أن تبدأ بممارستها لمدة 30 دقيقة فقط إذا كنت مبتدئاً.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *