الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية تكنولوجيا 5 طرق لتحسين عمر بطارية هواتف “أندرويد”
أندرويد

5 طرق لتحسين عمر بطارية هواتف “أندرويد”

يعاني العديد من المستخدمين من عمر بطارية هواتف “آندرويد” الخاصة بهم، والذي يكون أمرًا مزعجًا خصوصًا وإن كان المستخدم خارج المنزل، أو لم يكن قريبًا من منفذ لشحن هاتفه.

وسنقوم فيما يلي بسرد 5 تطبيقات تساهم في تقليل استهلاك بطارية هواتف “آندرويد”، وزيادة عمر صمودها دون نفاد الطاقة منها، وحتى لو كان الهاتف يعمل بأحدث نسخة من “أندرويد”، مارشميلو، التي تمتلك ميزة Doze والتي تساهم في تقليل استهلاك البطارية عندما لا يكون المستخدم نشطًا.

يقوم تطبيق Greenify تقليل استهلاك بطارية الهاتف، عن طريق “إثبات” التطبيقات بدلًا من غلقها تمامًا، حيث أن بطارية الهاتف تُستَهلك بشكل أقل عند إيقاظ تطبيق نائم، مقارنةً بغلقه تمامًا وإعادة فتحه من جديد.

ويستطيع المستخدمون عبر تطبيق Greenify تحديد التطبيقات ذات الأهمية الأقل، لتأخذ غفوة، ولا تقوم باستهلاك البطارية في الخلفية، بينما يتمكن المستخدمون من تحديد التطبيقات المهمة التي لا يمكن تعليق عملها في الخلفية، مثل تطبيقات المنبه، وتطبيقات الرسائل.

وأما بالنسبة للمستخدمين الذين يتمتعون بهذه المميزات بالفعل في “آندرويد 6.0 مارشميلو”، عبر ميزة Doze، يقدم لهم التطبيق ميزة متقدمة، حيث أن ميزة Doze تقوم بإنهاء عمل التطبيق في الخلفية، بعد عدم استخدامه لدقائق، لكن ميزة Shallow Hibernation (للمستخدمين المميزين) تقوم بإنهاء عمل التطبيق في الخلفية، حتى دون إيقاف مهامه.

يُمكن تطبيق Go Battery Saver & Power Widget المتستخدمين الاختيار من بين أوضاع مختلفة للحفاظ على عمر البطارية، حيث توجد أوضاع General وSuper وExtreme، كما يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص أوضاعهم المخصصة لإطالة عمر البطارية.

ويقوم تطبيق Go Battery Saver & Power Widget بإبقاء العين مفتوحة ليحدد أي التطبيقات له تأثيرٌ أكبر على البطارية، وعندما يضغط المستخدم على زر Optimize، يقوم التطبيق بإنهاء العمليات التي تمتص طاقة البطارية بشكل كبير، مما يساهم في زيادة عمر البطارية.

ويوفر التطبيق اختصارين على الشاشة الرئيسية Widgets توفر اختصارات مباشرة لبعض العمليات في التطبيق، ويقدم التطبيق بشكل عام واجهة مستخدم متطورة وحديثة.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *