الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الإقتصاد وزارة التموين تقر نظام جديد لصرف فارق نقاط الخبز

وزارة التموين تقر نظام جديد لصرف فارق نقاط الخبز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن مفاجئة جديدة للمواطنين بخصوص صرف فارق نقاط الخبز وهى السلع التي يحصل عليها المواطنين في مقابل توفير استهلاكهم من الخبز البلدي المدعم المخصص لكل أفراد الأسرة المسجلين على البطاقة التموينية للأسرة بواقع خمسة أرغفة لكل مواطن، حيث يحصل المواطن على كل رغيف يتم توفيره نحو 10 قروش يتم بموجبها صرف سلع غذائية مجانية له.

وأشارت وزارة التموين أنه يمكن للمواطن صرف سلع فارق نقاط الخبز بداية من اليوم وحتى اليوم العشرين من الشهر الجاري من خلال شركات الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

من جهة أخري فقد أكدت الدكتورة سارة الجزار عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه ولأول مرة يتم زيادة عدد سلع نقاط الخبز التي سيتم صرفها للمواطنين هذا الشهر إلى 330 سلعة غذائية وغير غذائية للمواطنين بأسعار مخفضة عن سعر السوق.

وأضافت الدكتورة سارة الجزار أن البقال التمويني سوف يحصل على جميع احتياجاته من كافة السلع وفق احتياجات ورغبات المواطنين الذين يتعاملون معه دون أن يقوم البقال التمويني بسداد قيمتها كما كان يحدث قبل ذلك، حيث سيقوم البقال التمويني بصرف السلع للمواطنين مجاناً ثم سيحصل على هامش الربح له من الوزارة.

وأكدت الدكتورة سارة الجزار أن النظام الجديد لصرف سلع نقاط الخبز يتضمن أن يحصل البقال التمويني على احتياجاته من مختلف السلع من فروع شركتي الجملة العامة والمصرية من مختلف المحافظات دون أن يقوم بسداد قيمتها ودون أن يتحمل أية أعباء مع زيادة متوسط هامش الربح للبقال التمويني من 10% إلى 13%.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *