الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية تكنولوجيا سامسونج تطلق رسميا أداة لحجب الإعلانات لأجهزتها العاملة بنظام أندرويد

سامسونج تطلق رسميا أداة لحجب الإعلانات لأجهزتها العاملة بنظام أندرويد

أطلقت شركة سامسونج تحديثًا جديدًا لمتصفح Samsung Internet، المتوفر لأجهزتها العاملة بنظام أندرويد، جلب معه واجهات برمجية لحجب الإعلانات بشكل كامل.

وتسمح الواجهات البرمجية الجديدة للمُطورين بتطوير إضافاتاتهم الخاصّة لحجب الإعلانات على هذا المُتصفح فقط، حيث لا يُمكن حتى هذه اللحظة الاستفادة منها داخل نظام أندرويد عند استخدام مُتصفحات ثانية مثل جوجل كروم.

وأطلق فريق Rocketship Apps بالفعل إضافة Adblock Fast وهي أول إضافة متوفرة في جوجل بلايتستفيد من هذه الواجهات لحجب الإعلانات وتسريع تحميل الصفحات أثناء التصفح باستخدام الأجهزة الذكية، حيث نجحت الإضافة في تقليل زمن تحميل الصفحة بنسبة وصلت إلى 51%، كما قام الفريق بتوفير شيفرة الإضافة المصدرية للاستفادة منها وتطوير إضافات أفضل بخصائص متطورة أكثر.

مُقارنة سرعة تحميل الصفحات عند استخدام إضافة حجب الإعلانات
مُقارنة سرعة تحميل الصفحات عند استخدام إضافة حجب الإعلانات

وبالتزامن مع توفير الواجهات البرمجية الجديدة، أعلنت سامسونج أن مُتصفحها Samsung İnternet متوفر مجانًا لجميع مُستخدمي نظام أندرويد 5 داخل متجر جوجل بلاي، مع وعود بتوفيره للإصدار الرابع من أندرويد في وقت لاحق.

وتأتي خطوة سامسونج في مجال حجب الإعلانات تتمة لمسيرة شركة آبل التي أطلقت واجهاتها البرمجية في شهر سبتمبر/أيلول من عام 2015 داخل نظام آي أو إس، كما يأتي تعاونها مع فريق Rocketship Apps ثمرة لجهوده في هذا المجال، حيث يمتلك قاعدة مُستخدمين تصل إلى 200 ألف مُستخدم على مُتصفحات جوجل كروم وأوبيرا على الحواسب، كما حصل تطبيق الفريق لحجب الإعلانات على نظام آي أو إس على تقييم 4.5 من 5 في متجر آب ستور.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *