الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الإقتصاد الجمارك: إعفاء السيارات الأوربية ذات السعة “1300 سي سي” الشهر المقبل

الجمارك: إعفاء السيارات الأوربية ذات السعة “1300 سي سي” الشهر المقبل

قال أحمد حسانين، مدير عام المكتب الفني بمصلحة الجمارك، إن المصلحة تعتزم إعفاء السيارات الأوروبية ذات السعة 1300 سي سي فأقل من الرسوم الجمركية، مطلع الشهر المقبل.

وأوضح حسانين، أن الإعفاء تطبيق لجداول ملحقة باتفاقية الشراكة، وتشمل الجداول بعض السلع تامة الصنع، والتي تخضع للحد الأقصى في التعريفة الجمركية، وبعض الأجهزة الكهربائية والسيارات، مشيرًا إلى أن السيارات الأوروبية المنشأ، ذات محرك سعته اللترية 1300 سي سى فأقل، وصل الإعفاء الجمركي لها الآن إلى نسبة 100%.

كما بدأت المصلحة تطبيق مرحلة جديدة من التخفيضات الجمركية على واردات السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي بنسبة 10% اعتبارًا من الأول يناير 2016، وفقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

وتشمل شريحة الإعفاء الجديدة للسيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي السيارات سعة حتى 1600 سي سي من الفئة المقررة، لتصبح التعريفة الجمركية بنسبة 16% فقط بدلًا من 40%، أما في باقي السيارات فوق 1600 سي سي، التي تخضع للفئة المقررة بالتعريفة الجمركية 135%، ستخفض إلى 54%.

وتسمح اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية بتخفيض الجمارك على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي 10% سنويًا، لتصل إلى صفر% عام 2019، فيما تستمر الجمارك ثابتة عند 40% على السيارات الواردة من المناشئ الأخرى مثل كوريا واليابان والصين.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *