الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية فن وثقافة 5 معلومات قد لا تعرفها عن الراحل ممدوح عبد العليم

5 معلومات قد لا تعرفها عن الراحل ممدوح عبد العليم

ودع الوسط الفني مساء اليوم الثلاثاء، الفنان ممدوح عبد العليم، عن عمر يُناهز الـ 60 عامًا؛ إثر إصابته بأزمة قلبية.

إليك 5 معلومات قد لا تعرفها عن الفنان الراحل، من واقع حلقة استضافته بها الإعلامية “منى الشاذلي” في 13 ديسمبر 2014:

بدء التمثيل في عمر الـ 11

2016_1_5_23_58_56_903[1]

قد يتفاجأ متابعو ممدوح عبد العليم، إنه بدء التمثيل في سن مبكر، حيث شارك بمسلسل الجنة والعذراء” عام 1969 مع المخرج نور الدمرداش.

ويُشير “عبد العليم”، خلال الحلقة إن “الدمرداش”، قد نهره إحدى المرات خلال تصويره المسلسل، ولكن الفنان كان حزين حينها لأنه كان قد أنهى امتحانه وحضر سريعًا لمكان التصوير….

عضو فرقة “الكتاكيت” الغنائية

2016_1_5_23_59_28_544[1]

قال خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إنه أسس مع أخويه الأكبر والأصغر فرقة غنائية تحت مسمى “الكتاكيت”، بمشاركة 5 أطفال معهم للعزف على الآلات: “كان هناك 2 من الـ 5 بيناموا مننا عشان كانوا صغيرين كنا بنحس إننا بنعذبهم”.

رفض السلك الدبلوماسي لأجل التمثيل

2016_1_5_23_59_46_684[1]

بالرغم من كونه خريجًا لكلية الاقتصاد والعلوم السياسي، حيث مجال العمل بالسلك الدبلوماسي، ولكنه كان مولعًا بالتمثيل : “التمثيل كان أهم .. كان والداي يروني أنا وأخوتي في مجال الفن وكان هناك حلم بداخلي”.

ويضيف الفنان الراحل حينما احترفت التمثيل جاءت والدتي وقالت لي “مش كان زمانك سفير دلوقتي” فرديت عليها ضاحكًا: “أنت جاية تقوليلي دلوقتي”.

حلقة تلفزيونية في “لندن” سبب معرفته بزوجته

“كنا في رمضان ونصور الجزء السادس من ليالي الحلمية وبعدما انهيت التصوير قررت الاستماع للمكالمات التي آتتني وكان من بينها مكالمة من إعلامية تعمل في لندن تطلبني في حلقة أحل فيها ضيفًا بعيد الفطر.. كنت سأحذف المكالمة ولكن شيء ما دفعني لتركها ومهاتفتها بعد ثلاث أيام .. وسجلنا الحلقة وتلاقينا فتعارفنا ثم تحببنا وتزوجنا”… هكذا أخبر الفنان منى الشاذلي خلال لقاءه.

السفر .. هوايته المفضلة

2016_1_6_0_0_17_606[1]

طباعه الهادئة قد تولد لديك إحساسًا بإنطوائية هذا الشخص، حيث أنه يرى أن من الأشياء الجيدة ولع نجلته وزوجته الإعلامية شافكي المنيري بالسفر: “السفر من الحاجات الجميلة اللي بتربط الصواميل اللي اتفكت”.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *