السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار مصر نيويورك تايمز: حجب خدمة فيس بوك المجاني في مصر بسبب ذكرى 25 يناير

نيويورك تايمز: حجب خدمة فيس بوك المجاني في مصر بسبب ذكرى 25 يناير

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها الخميس، أن هناك احتمالا قويا بأن سبب حجب الإنترنت المجاني لموقع «فيس بوك» في مصر، هو اقتراب ذكرى ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك، وهو أحد أشكال تكثيف الجهود لإحباط أي احتجاجات محتملة.

وأشار التقرير إلى أن وسائل الإعلام الاجتماعية، لعبت دورا حاسما في ثورة 2011، بما في ذلك فيس بوك، والتي تستخدم لتعبئة منظمي المظاهرات، إلى جانب حظر الحكومة أي احتجاجات غير مصرح بها منذ عامين، وقيام السلطات بالقبض على النشطاء، ومداهمة المنظمات الثقافية أماكن التجمعات الشباب الناشطين.

وقدم موقع «فيس بوك» خدمته المجانية لأكثر من ثلاثة ملايين مصري، وتم وقف هذه الخدمة بشكل مفاجئ صباح الخميس، وفقا لإدارة موقع «فيس بوك»، وشركة وسائل الإعلام الاجتماعية التي قدمت برنامجها بالتعاون مع شركة الهاتف المحمول المصرية «اتصالات».

ونقلت «رويترز» عن مسئول بالاتصالات قوله إن شركة الهاتف المحمول التي تقدم خدمات، تم منحها تصريحا لمدة شهرين للإنترنت المجاني، وهي المدة التي انتهت الأربعاء الماضي.

وكان البرنامج الذي بدأ في مصر في أكتوبر، هو جزء من خطة طموحة لـ«فيس بوك»، لتقديم خدمة الإنترنت إلى المليارات من الناس في البلدان النامية، وقالت الشركة في بيانها، إن أكثر من ثلاثة ملايين من المصريين كانوا سجلوا في اشتراكهم بالخدمة، وحصلوا عليها بالفعل.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *