السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية تكنولوجيا آيفون 7 و iPhone 7 Plus: المواصفات و الشائعات، السعر و موعد الإطلاق

آيفون 7 و iPhone 7 Plus: المواصفات و الشائعات، السعر و موعد الإطلاق

في عام 2016 الذي تفصلنا عنه مجرد ساعات قليلة من المرتقب أن تعمل آبل على آيفون 7 و النسخة الأكبر iPhone 7 Plus و في حالة كنا سنرى جهازا ثالثا فهذا سيحدث في مؤتمر مارس و نتحدث عن آيفون 7 سي الذي سيأتي بحجم 4 إنش و سيكون من هواتف آيفون الرخيصة.

نحن في هذا المقال سنتحدث عن أبرز التوقعات و الشائعات التي تتحدث عنها مصادرنا و التي تخص آيفون 7 و iPhone 7 Plus في ظل تكتم آبل عن أية تفاصيل حاليا سواء من داخل الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية أو في الصين بمصانع فوكسكون.

  • تصميم جديد كليا لهاتفي آيفون 7 و iPhone 7 Plus

وصلت آبل للحد الذي يمكن فيه أن تقتنع بأن تصميمها المعتاد و الذي عكفت على تحسينه من جيل لآخر و ذلك لسنوات قد أصبح من الماضي، و لتحقيق الثورة عليها بالفعل أن تغير هذا الجانب.

مبيعات آيفون 6 و 6 بلس كانت الأفضل في تاريخ الشركة الأمريكية و التي شهدت تحسينات ملحوظة على مستوى التصميم، لكن هذا ليس كافيا خصوصا و أن آيفون 6 اس و 6 اس بلس لا يختلفان عن الجيل السابق من هذه الناحية.

يقال أن الجهاز سيكون من الهواتف المقاومة للماء بالفعل، ما يعني أنه لأول مرة في تاريخ الشركة الأمريكية ستقتبس هذه الميزة التي اشتهرت بها هواتف إكسبيريا.

و يقال أنها بناء على اضافة ميزة المقاومة للماء ستحذف بالفعل منفذ الصوت 3.5 ملمتر، كما أنه سيتم حذف زر الرئيسية نهائيا و ستتجه الشركة الأمريكية لدعم USB-Type C في هواتف آيفون الجديدة.

  • شاشة محسنة بميزة 3D Touch متطورة

no-home-button[1]

آبل لا تزال متفوقة على مستوى المميزات التقنية التي تبتكرها و تضيفها لهواتفها الذكية، بالفعل ميزة 3D Touch أو اللمس الثلاثي الأبعاد التي ابتكرتها لأول مرة لساعتها الذكية تفاجأ الكثيرون عندما شقت طريقها إلى شاشة آيفون 6 اس و آيفون 6 اس بلس.

آبل بالفعل ستعمل على تطوير هذه الميزة أكثر، و يقال أنها ستكون أسرع في الأداء كما أنها ستدعم تعدد اللمس و التي يفتقدها الجيل الحالي من هذه الميزة.

دقة الشاشة ستختلف من الأول للثاني، و بالفعل نتوقع أن يحمل iPhone 7 Plus أفضل شاشة على هذا المستوى و قد تكون 2k فيما قد يتم ترقية آيفون الرئيسي أخيرا إلى 1080 بيكسل.

و بما أنه سيتم حذف زر الرئيسية فهذا يعني أن ماسح البصمة سيتم تضمينه في شاشة هذا الجهاز حسب تقارير سابقة.

  • هاردوير جيد قادر على توفير أداء ممتاز

Fan-made-Apple-iPhone-7-concepts-and-renders-1-768x432[1]

من المرتقب أن يأتي كل من آيفون 7 و iPhone 7 Plus بمواصفات جيدة و منها معالج Apple A10 الذي سيكون متطورا للغاية و ستعمل TSMC على تصنيعه.

و نحن نتوقع أن يأتي بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت بالنسبة لآيفون 7 و 3 جيجا بايت بالنسبة للنسخة الأكبر.

و بالطبع هذا سيسمح لهواتف آيفون أن تكون الأسرع و الأقوى في الأداء عند صدورها و أيضا لمدة طويلة قبل أن نرى معالجات أفضل في هواتف من الشركات المنافسة.

و لم تطرح بعد آبل معالجها الجديد لكنها ستحرص على أن يكون أفضل من معالجات المنافسين كوالكوم و ميديا تيك و أيضا سامسونج و إل جي و هواوي.

  • كاميرا أفضل على مستوى الأداء

Fan-made-Apple-iPhone-7-concepts-and-renders[1]

من المرتقب أن يحمل آيفون 7 و iPhone 7 Plus كاميرا أفضل و الحساس بالطبع سيكون من سوني التي تبدع في هذا المجال كما عادتها.

لا نتوقع أن تعمل الشركة الأمريكية على زيادة الميغا بيكسل، لهذا ستركز أكثر على تحسين الكاميرا و زيادة المزيد من التقنيات و إصلاح الأخطاء الموجودة في الجيل الحالي.

تطبيق الكاميرا هو أيضا سيشهد عددا من التغييرات و منها تحسين الواجهة و تسهيل التعامل معها و اضافة مزايا مؤثرة أخرى.

  • بطارية محسنة

iPhone-7-design-c[1]

عادة ما تضحي آبل بجزء من البطارية على حساب السمك الذي تسعى دائما للتقليل منها و أيضا الوزن العام، و من المرتقب أن لا تغير سياستها في هذا الصدد و أن تسعى لزيادة السعة قليلا عن التراجع الذي شهدناه هذا العام على هذا المستوى.

قد تستخدم نوعية بطارية أفضل لا تستهلك الطاقة كثيرا أو قد تزيد مساحتها و تقلل من حجم المكونات الأخرى، و بالطبع لن تكون قابلة للتغيير.

  • آيفون 7 بشاشة منحنية و حواف محذوفة؟

iPhone-7-concept-main[1]

نعم من غير المستبعد أن يحصل هذا بالفعل، فقد حصلت آبل على براءة اختراع تمكنها من الخروج بآيفون بدون حواف و أن تكون الشاشة منحنية إلى جانب الحصول على آيفون 7 بتصميم جديد كليا.

يقال ان براءة الإختراع هذه ستنفع آبل بالضبط خلال 2018 حيث من المرتقب أن تزودها إل جي و سامسونج بشاشة AMOLED حينها، إذ أن العملاقين الكوريين قد حصلا على موافقة من آبل على الشروع حاليا في التجهيز لخطوط الإنتاج و الإستثمار في مصانع سيكون عليها توفير الملايين من هذه الشاشات و ذلك بحلول 2018.

  • موعد الكشف عن آيفون 7 و iPhone 7 Plus

iphone-7-render-back[1]

لا نتوقع تغييرا في موعد الكشف عن الجيل القادم من آيفون و هو كما العادة خلال شهر سبتمبر 2016، و سيعقد المؤتمر الصحفي و ذلك في التاسع من سبتمبر على أمل أن تشحنه الشركة الأمريكية للأسواق الرئيسية و ذلك يوم الجمعة 25 سبتمبر 2016.

و خلال أكتوبر سيصل إلى مجموعة ثانية من الدول ليتوفر في كل دول العالم بنهاية 2016 كما اعتدنا دائما من آبل فيما عمليات الإنتاج الضخم من المرتقب أن تبدأ خلال وقت مبكر مما هو عليه الحال في السنوات الأخيرة.

  • أسعار آيفون 7 و iPhone 7 Plus

عند الإعلان عن الجيل الجديد ستعمل آبل على تخفيض سعر الجيل الحالي لكل الموديلات و النسخ و ذلك بحوالي 100 دولار تخفيض، و الأسعار بالنسبة لنسخ آيفون 7 هي 649 دولار لنسخة 16 جيجا بايت و 749 دولار لنسخة 64 جيجا بايت و 849 دولار لنسخة 128 جيجا بايت.

و بالنسبة لهاتف iPhone 7 Plus فسيتوفر بسعر 749 دولار لنسخة 16 جيجا بايت و 849 دولار لنسخة 64 جيجا بايت و 949 دولار لنسخة 128 جيجا بايت.

و سيتوفر كل واحد منهما بثلاثة ألوان و هي الفضي و الذهبي و الرمادي مصنوعا من الألومنيوم مع التركيز على أن تكون أنحف من الجيل الحالي و أخف وزنا و أقوى أيضا.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *