الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية منوعات خرافات غريبة ارتبطت بحياة الشعوب حول العالم!

خرافات غريبة ارتبطت بحياة الشعوب حول العالم!

العديد من الخرافات ارتبطت ارتباطا وثيقا بثقافات مختلفة وعديدة حول العالم، وعلى الرغم من كونها مجرد خرافات غريبة لا أساس لها من الصحة، إلا أن الأجيال توارثتها توارث المال والعديد من الناس لا يزالون يصدقونها حتى اللحظة، وقد يطال العقاب أو السحر الشخص الذي لا يصدق الخرافة كما يعتقد بعض الناس! وهذه مجموعة خرافات غريبة ومضحكة من ثقافات مختلفة.

خرافات غريبة صدقتها شعوب مختلفة في العالم!

تجنب الجلوس على وسادة!

الجلوس-على-وسادة[1]

الوسادة هي أفضل ما يحتاجه الشخص عند شعوره بالتعب أو آلام الظهر ليريح ظهره عليها، لكن ليس هكذا الحال في ماليزيا، إذ تنتشر إشاعة تُفيد أن الجلوس على وسادة سيسبب انتشار الدمامل والبثور والقروح في الظهر والمؤخرة! فهذا الاعتقاد الغريب ينتشر بكثرة بماليزيا اعتقادا منهم أن الوسادة مخصصة للنوم فقط ولا يجوز الجلوس عليها لأي عذر كان.

تناول العنب منتصف الليل!

تناول-العنب-ليلا[1]

في إسبانيا، يأكل الناس العنب كنخب بالعام الجديد، لكن الخرافة التي انتشرت في المجتمع والثقافة الإسبانية أن تناول العنب في منتصف الليل يجلب الحظ السعيد لمدة 12 شهرا، أي كل العام الجديد! ويرجع تاريخ هذا التقلد إلى العصور القديمة بإسبانيا حيث كان يُعتقد أن العنب يُبعد السحرة والشر.

المشي على تصدع بالأرض

المشي-على-صدع[1]

خرافة شعبية معروفة بكثرة في بعض أوساط أمريكا الشمالية، فإن ركض طفل وكان أمامه تشققات بالأرض تصرخ عليه أمه قائلة: (لا تخطو على الصدع أو ستكسر ظهر أمك!) “!Don’t step on a crack, or you’ll break your mother’s back” كما أن هذه الخرافة ترتبط بأخرى قديمة حيث كانت الأمهات يحذِّرن أطفالهن من المشي على التصدعات خشيةً عليهم، فكُنَّ يربطن المشي على الصدع بخروج الدببة لأكل الأطفال!

الرقم “4”

الرقم-4-بالصين[1]

في الصين واليابان، يتم الاستغناء عن الرقم 4 في معظم الأمور كرقم الطوابق بالمصاعد أو غرف الفنادق والمستشفيات، ويأتي السبب أن الرقم “4” وكلمة “موت” لهما نفس اللفظ بالصينية! كما أنه قريب من اللفظ الياباني لكلمة موت أيضا، ما يجعله موضع شؤم ورقم يجلب الحظ التعيس والسيء كما تدَّعي الخرافة في الصين واليابان.

مضغ العلكة أثناء ساعات الليل

في تركيا، يُعتبر مضغ العلكة ليلا أمر مثير للاشمئزاز، فبدلا من مضغ العلكة بعد وجبة العشاء لتنظيف أسنانك حاول أن تستبدل العلكة بمعجون الأسنان لو كنت في تركيا! أما عن السبب فيُعتقد أن مضغ العلكة ليلا كأنه مضغ للحوم القتلى!

إخفاء أصبع الإبهام عند المرور بمقبرة

إخفاء-الإبهام[1]

في اليابان، يُعتقد أن إبقاء أصبع الإبهام ظاهرا عند المرور بمقبرة أمر يجلب الحظ السيء، إذ تُفيد الخرافة اليابانية القديمة أن المرور بمقبرة دون دس الإبهام بالجيب أو إخفاءه تماما يجعلك غير قادر على أن تكون مع والديك عندما يموتان! وهو أمر غريب خاصة في اليابان التي تتميز بتطورها التقني والتكنولوجي، فكيف لهم أن يؤمنوا بهكذا خرافات غريبة!

أن يصادف يوم الجمعة تاريخ 17 من الشهر!

oddest-superstitions[1]

واحدة من الخرافات الأكثر شيوعا في إيطاليا هي أن يوافق يوم الجمعة تاريخ 17 من الشهر، فوفقا للخرافة فإن الرقم 17 باللاتينية يُكتب XVII، ويُمكن إعادة ترتيب هذا الرقم ليُصبح VIXI وهي عبارة تعني أن حياتك انتهت! لذلك لو صادف الجمعة تاريخ 17 فهو يوم حزين ويجلب الحظ السيء!

تمرير الطفل حديث الولادة عبر قشرة جبنة

قرص-الجبنة-للطفل[1]

خرافة تعود إلى الخرافات منذ العصور الوسطى في إنجلترا. في تلك الأيام كانت النساء الحوامل يصنعن عجلة كبيرة من الجبن ويترُكْنَها حتى وضْع الطفل، وعند الولادة يتم تقسيم الجبنة على الأهل والأسرة وتبقى القشرة الخارجية للجبنة التي يُمرر الطفل عبرها اعتقادا أن هذا الأمر يجلب العمر المديد والمزدهر للطفل!

قص الأظافر يومي الخميس والسبت

قص-الأظافر[1]

في الهند، عليك أن تلتزم بجدول معين للنظافة الشخصية بحسب اعتقادهم، فقص الأظافر أو الشعر يومي الخميس أو السبت يجلب سوء الحظ، كما أن الناس في الهند يتجنبون قص الأظافر بالذات يومي الثلاثاء والسبت وخلال فترة الليل من كل يوم! ما يجعل الأيام التي يُسمح بقص أظافرك أو شعرك محدودة للغاية حسب الخرافة الهندية!

تشغيل مروحة بغرفة مغلقة

تشغيل-مروحة[1]

في كوريا الجنوبية، يُعتقد أن تشغيل مروحة في غرفة مغلقة أثناء النوم يؤدي إلى الموت، ويتّبع معظم سكان كوريا الجنوبية هذه الخرافة الغريبة وهم متفاجئون تماما أن الثقافات الأخرى لا تؤمن بها! وهناك معتقدات مشابهة لهذه الخرافة في اليابان أيضا.

المصدر


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *