الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار مصر موقع أمريكي: «أهرامات السودان» سلاح قطر الجديد لمحاربة مصر سياحيا

موقع أمريكي: «أهرامات السودان» سلاح قطر الجديد لمحاربة مصر سياحيا

اعتبر موقع “المونيتور” الأمريكي، مشروع أهرامات السودان بمثابة السلاح القطري الجديد لمحاربة السياحة في مصر، موضحا أن قطر تسعى عبر الاستثمار في هذا المشروع إلى تهيئة المنطقة المحيطة بأهرام السودان وتحويلها إلى مكان جاذب للسياحة العالمية، ما يوجه ضربة قاسمة للسياحة في مصر.

وقال المونيتور: إن فريقا متعدد الجنسيات يعمل حاليا في أهرام البجراوية، التي تعد تراثا عالميا وفق تصنيف اليونيسكو، التي كانت مقتصرة في البداية على أعمال خالية من الحفر تتضمن أعمال الجيوفيزياء، وقياس التدرج المغناطيسي، والقياس المغناطيسي ومسح الأراضي، ولكنها تحولت إلى إجراء حفريات اختبارية لاكتشاف ميزات جديدة في منطقة الأهرام قد تفيد في جذب السياح.

ولفت التقرير، إلى انخفاض أعداد السياح في السودان مقارنة بمصر، ما دفع مؤسسة متاحف قطر لرعاية منظمة تنمية الآثار النوبية في أواخر عام 2013، كما دشنت 39 مشروعا أثريا تحت إشراف المشروع الأثري القطري السوداني، بتمويل بقيمة 135 مليون دولار.

ويقول سودانيون وبائعو هدايا تذكارية: إنهم يأملون أن ينعش المشروع السياحة العالمية للسودان، مؤكدين أن السودان سيستفيد من هذا المشروع الجديد، وسيندفع السياح من مختلف البلدان للتعرف على تاريخ السودان.

وأشار الموقع، إلى أن مصر الدولة الأولى التي تشتهر بأهراماتها ولكن مثيلتها السودانية لها هيئة وتركيب مختلفان، ما شجع دولا أخرى على الاستثمار بها كما تفعل قطر الآن.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *