الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل أهم الأعراض المبكرة لمرض السكري
201512110719864[1]

أهم الأعراض المبكرة لمرض السكري

يشعر معظم من يتم تشخيص مرض السكري لديهم بالمباغتة لأنه تطوّر دون وجود أعراض واضحة. من أهم الأعراض الشائعة زيادة الشهية والعطش وكثرة التبول والتعب، لكن مثل هذه الأعراض يمكن تجاهلها أو عدم رصدها بسهولة.

في مرحلة مبكرة من تطوّر مرض السكري يشعر الإنسان بضبابية الرؤية، وتغيرات في تركيز عدسة العين نتيجة استمرار ارتفاع مستويات السكر في الدم والذي يتلف عصب العين
قبل سنوات من تشخيص مرض السكري يشعر الإنسان بوخز في اليدين والقدمين، مع حساسية للمس، وانخفاض في درجة الحرارة

هناك أعراض أخرى تحدث للبعض مثل تغيرات الرؤية، وبطء التئام الجروح، والوخز في اليدين والقدمين.

تُعتبر زيادة العطش والتبول من أكثر الأعراض شيوعاً عندما ترتفع مستويات السكر في الدم، ما يسبب إفراج الكلى عن كميات إضافية من الماء، وينتج عن ذلك جفاف الفم.

التعب. السكر وقود أساسي للجسم، وعندما تقل قدرة أنسجة الجسم على امتصاص السكر بشكل طبيعي يؤدي ذلك إلى انخفاض الطاقة والشعور بالتعب. لذلك ليس مستغرباً الشعور بالتعب دون سبب واضح.

بالنسبة للبعض قد يحدث فقدان غير مبرر للوزن على الرغم من عدم تراجع الشهية، وهي من الأعراض المبكرة للسكري أيضاً.

ضعف المناعة. تعطّل مستويات السكر المرتفعة في الدم قدرات المناعة، فيكون الإنسان أكثر عرضة للعدوى مثل الحكة حول المنطقة التناسلية، والطفح الجلدي على الفخذين أو بينهما خاصة لدى النساء.

الرؤية والوخز. في مرحلة مبكرة من تطوّر مرض السكري يشعر الإنسان بضبابية الرؤية، وتغيرات في تركيز عدسة العين نتيجة استمرار ارتفاع مستويات السكر في الدم والذي يتلف عصب العين.

كذلك قبل سنوات من تشخيص مرض السكري يشعر الإنسان بوخز في اليدين والقدمين، مع حساسية للمس، وانخفاض في درجة الحرارة.

عدم تجاهل العلامات. من الهام الالتفات إلى تلك العلامات والأعراض، والتماس العناية الطبية لأن السكري يسبب تلفاً دائماً للجسم مع تطور مضاعفاته، لذلك ينبغي أخذ الاحتياطات مبكراً بتغيير نمط اتغذية لتصبح أقرب إلى النباتية، وتقليل الكربوهيدرات مقابل زيادة الخضروات.

اقرأ أيضا:

 


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *