السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار مصر توفيق عكاشة يدعو نواب البرلمان لاجتماع طارئ
توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

توفيق عكاشة يدعو نواب البرلمان لاجتماع طارئ

توفيق عكاشة: أدعو نواب البرلمان لاجتماع طارئ رفضا لتغول السلطة التنفيذية

متابعات – دعا الدكتور توفيق عكاشة عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، جميع النواب المنتخبون على مستوى الجمهورية، لاجتماع طارئ صباح غدا الاثنين بمقر مجلس النواب فى تمام الساعة 11 صباحا، للتباحث حول ما أعتبره تغول من السلطة التنفيذية ممثله فى الحكومة على السلطة التشريعية بعد اعتماد المستشار أحمد سعد لمنصب أمين عام مجلس النواب، والدفاع عن هيبة المجلس التشريعى.

وقال عكاشة، لـ”اليوم السابع”، إن المستشار مجدى العجاتى وزير شئون مجلس النواب والشئون القانونية، لم يلتزم باتفاقه مع النواب حول عودة اللواء خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب لموقعه ورفض الاستقالة، وأصر على تعيين آخر متجاهلا النواب والسلطة التشريعية.

وأضاف عكاشة، أن الاجتماع الطارئ سيبحث سبل التصعيد ضد الحكومة، واتخاذ موقف حاسم، والتأكيد على أن البرلمان للشعب وليس لأحد، وليس من حق الحكومة التدخل فى شئونه، مشيراً إلى أن الاجتماع سيبحث تحديد سبل الرد على ما وصفه بـ”تعنت” وزير الشئون البرلمانية، والاتحاد للدفاع عن مصر ومحاربة المحسوبيات.

ودعا عكاشة، النواب إلى أن يكونوا صفا واحدا، ويدا واحدة، ويتخذوا موقفا حاسما، حتى يحترم الشعب نوابه، والتوجه إلى رئاسة الجمهورية، باعتبار الرئيس عبد الفتاح السيسى، حكما فاصلا بين السلطات.

اقرأ أيضا:


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *