الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية منوعات تعرف على صفات رجال الأعمال الناجحين
صفات رجال الأعمال الناجحين

تعرف على صفات رجال الأعمال الناجحين

كل شخص يسعى للأفضل دائمًا ويبحث عن بعض القصص المؤثرة المتعلقة فيمن نجح في مجاله، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن بعض صفات رجال الأعمال الناجحين التي قد تلهمك لعمل الأفضل.

صفات يتحلى بها رجال الأعمال الناجحين

هذه الصفات مستوحاة من سيرة بعض أنجح رجال الأعمال مثل ستيف جوبز، وريتشارد برانسون، ولاري بيج رئيس شركة جوجل، ورجل الأعمال الناجح وارن بفيت.

1- يستمعون أكثر مما يتحدثون
أحد رموز رجال الأعمال، “ستيف جوبز” كان وحسب شهادات فريق العمل الذي كان يحيط به بالعادة يستمع كثيرًا لأفكارهم ويترك لهم المجال دائمًا بطرح أفكارهم قبل أن يقوم بالإستفادة منها كلها ليخرج بأفضل فكرة للشركة. وكذلك رجل الأعمال ريتشارد برانسون كان قد قال في مقابلة خاصة بأن الاستماع دائمًا مهم لتحسين أداء العمل.

2- مستعدون لتقبّل الفشل
طبعًا هذا لا يعني أن يكون الشخص مهملًا تمامًا لأن هذا سيؤدي بالتأكيد للفشل، ولكن لا بأس بأن يفشل الإنسان في بعض المراحل مع أن يتعلم من فشله، فعلى سبيل المثال ستيف جوبز كان قد تم إخراجه من شركة أبل قبل أن يعود أقوى مما كان عليه ليساهم في إيصال الشركة لما هي عليه الآن.

3- دائمًا فضولين
الفضول دائمًا ما يكون دافعًا للتعلم ولفعل المزيد، وفي هذا السياق قال مدير شركة Intelius بأن يوم عادي قد يسبق فكرة عظيمة، لذلك ابقَ دائمًا فضوليًا للبحث عن جديد.

4- مصممين على تحقيق أحلامهم
التصميم على تحقيق أي فكرة هو جزء من نجاحها، حيث يقول “جراهام يونج” بأن التصميم هو شيء يتم تدعيمه بالمهارات للاستمرار في تحقيق أي فكرة.

5- لا يخجلون من قول بأنهم لا يعرفون في شيء
قد يكون الغرور هو الصورة الغالبة على رجال الأعمال، ولكن الحقيقة هي أن رجل الأعمال الناجح متواضع ويتقبل الأفكار، حيث قال ريتشارد برانسون بأن التعليم والعمل هم أهم عناصر في نجاح أي عمل.

6- يعرفون متى يقولون لا
حتى قول كلمة “لا” تحتاج إلى حنكة، حيث أن رجال الأعمال تُطرح أمامه الكثير من الأفكار ولكن يجب أن يرفض البعض ويقبل البعض وبناء عليه يمكن أن يتحدد مدى نجاحه. فعلى سبيل المثال ستيف جوبز عندما عاد لشركة أبل قام بتخفيض عدد منتجات شركة أبل من 350 إلى 10 فقط في سنتين.

7- يهتمون بموازنة الأمور دومًا
موازنة الأمور الشخصية أمر مهم جدًا في إنجاز أي شخص، فالأهل لهم حق وكذلك العمل له حقه، فعلى سبيل المثال، عندما سُئل وارين بافيت وهو أحد أغنى رجال العالم عن سر نجاحه في عام 2012م، كان قد قال بأن العيش الهادئ والمتوازن هو أحد أسرار النجاح.

8- يعرفون كيف ينشئون فريقًا قويًا
مهما امتلك الشخص من مهارات، من الصعب أن يكون الإنسان كاملًا، لذلك أي مدير قد يحتاج مجموعة من المبدعين حوله ليساعدوه في صقل أفكاره وتنفيذ أعماله.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *