الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار عالمية قتلى في إطلاق نار في سان برناردينو بكاليفورنيا
© 2015 DW.COM, Deutsche Welle

قتلى في إطلاق نار في سان برناردينو بكاليفورنيا

في حادث إطلاق نار جديد لم تعرف أبعاده بعد في الولايات المتحدة، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 20 بجراح، حينما فتح شخص واحد على الأقل النار على مؤسسة للخدمات الاجتماعية في مدينة سان برناردينو في جنوب كاليفورنيا.

أكد مسؤولو فرق الإطفاء إن 20 شخصا على الأقل أصيبوا الأربعاء (الثاني من كانون الأول/ ديسمبر 2015) في إطلاق نار في سان برناردينو في كاليفورنيا. وقال جهاز الإطفاء على تويتر إنهم تدخلوا بعد معلومات أفادت بتعرض 20 شخصا لإطلاق نار في حي ووترمان وأن شرطة سان برناردينو تتعامل مع الوضع.

وقال مسؤولون وشاهد عيان إن ثلاثة أشخاص قتلوا، حينما فتح شخص واحد على الأقل النار على مؤسسة للخدمات الاجتماعية في مدينة سان برناردينو في جنوب كاليفورنيا. وقالت شبكة تلفزيون إم.إس.إن.بي.سي إن أجهزة إنفاذ القانون أكدت مقتل ثلاثة أشخاص، وقال مراسل للفرع المحلي لتلفزيون إن.بي.سي إنه رأى ثلاث جثث عقب إطلاق الرصاص.

بيد أن إعلاميين ذهبوا إلى أبعد من ذلك وكتبوا على موقع تويتر عن وقوع 12 قتيلا، إلاأن الشرطة لم تؤكد هذه المعطيات. كما تم إعلام الرئيس باراك أوباما بالأمر وأنه في صورة ما يجري هناك، حسب مصادر أمريكية.

وقالت شرطة سان برناردينو على حسابها على توتير إنها تؤكد وجود “مسلح ناشط” في الحي في المدينة التي تبعد نحو ساعة شرق لوس انجليس وأنها تبحث عن واحد إلى ثلاثة مشتبه بهم. ونشرت محطات التلفزيون الأميركية صورا لعشرات الأشخاص يخرجون بسرعة من مبنى طوقته الشرطة.

وقالت متحدثة باسم الشرطة لصحيفة لوس انجليس تايمز أن المشتبه بهم كانوا مدججين بالسلاح وربما يرتدون واقيا من الرصاص. ولم يتضح على الفور هل احتجزت الشرطة أحدا من المشتبه بهم. ويأتي الحادث بعد أيام من قيام مسلح بقتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وإصابة عدد آخر في عيادة طبية في كولورادو غرب الولايات المتحدة.

(أ ف ب، رويترز، د ب أ)


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *