الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية منوعات مؤسس فيسبوك يتبرع بـ 99 % من ثروته للأعمال الخيرية
مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

مؤسس فيسبوك يتبرع بـ 99 % من ثروته للأعمال الخيرية

يعتزم مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك وزوجته التنازل عن 99 % من ثروتهما في أسهم فيسبوك والتي تبلغ قيمتها حاليا نحو 45 مليار دولار لصالح مؤسسة خيرية جديدة.

ونشر زوكربيرج على صفحته على فيسبوك صورة عائلية مع زوجته بريسيلا تشان وابنتهما ماكس التي ولدت الأسبوع الماضي مع منشور بعنوان “رسالة لابنتنا” مكونة من 2220 كلمة تطرق فيها زوكربيرج وتشان إلى قضايا تتعلق بالصحة والتعليم وإمكانية الوصول إلى الإنترنت والتعليم قبل أن تعلن تشان زوكربيرج مبادرة تهدف إلى “تحسين الإمكانيات البشرية وتعزيز المساواة.”

وقال زوكربيرج إنه وزوجته لا يمكنهما وصف الأمل الذي قدمته لهما طفلتهما، مضيفا أنها أعطتهما سببا للتفكير على نحو أفضل في العالم الذي يأملان أن تعيش ابنتهما به.

وتابع “نحن مثل جميع الآباء والأمهات، نريدك أن تكبري في عالم أفضل مما نحن فيه الآن”، لافتا إلى أنه سيسعى مع زوجته إلى تحسين العالم، ليس فقط لأنهما يحبان مكس، بل أيضا لأن عليهما مسؤولية أخلاقية تجاه أطفال العالم كافة.

وتعهدت تشان وزوكربيرج حتى الآن بالتبرع بمبلغ 1.6 مليار دولار لأعمال الخير التي يقومان بها. وقاما بعدة تبرعات هذا العام بما في ذلك لمدارس عامة ولمبادرات لتحسين الوصول إلى الإنترنت وتبرعا أيضا للمستشفى العام في سان فرانسيسكو حيث تعمل تشان طبيبة أطفال.

وتضاهي الخطة خطوة مليارديرات آخرين مثل وارن بافيت وبيل وميليندا جيتس الذين أنشأوا مؤسسات خيرية وتعهدوا بالتبرع بثرواتهم للأعمال الخيرية.

Untitled[1]


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *