الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية تكنولوجيا استمتع بـ اليوتيوب وتصفح الفيس بوك بدون إنترنت
20151126_144654_0196[1]

استمتع بـ اليوتيوب وتصفح الفيس بوك بدون إنترنت

ما زال توافر شبكة إنترنت فائقة السرعة بأسعار معقولة من التحديات الكبيرة التي تواجه مستخدمي الهواتف المحمولة، لذا تحاول العديد من الشركات إيجاد حلول مبتكرة لتقليل الحاجة لنقل البيانات بسرعة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

جوجل

نجحت شركة جوجل في توفير ميزة جديدة تمكن سكان مدينة القاهرة في التعرف على أفضل الطرق أثناء التنقل والبعد عن الأماكن الأكثر ازدحاما من خلال خرائط جوجل “Google Maps”.

ويمكن للمستخدمين من خلال “Google Traffic” التعرف على حركة المرور في الوقت الحقيقي على الطرق الرئيسية والطرق السريعة في عشرات الدول حول العالم، حيث يتم عرض معلومات عن حركة المرور في الوقت الحقيقي، وفقا لخريطة من الألوان يشير اللون الأخضر فيها إلى سرعة حركة مرور ويشير اللون البرتقالي فيها إلى سرعة متوسطة لحركة المرور في هذا الطريق ويشير اللون الأحمر إلى حركة مرور بطيئة واللون الأحمر الداكن إلى أن سرعة حركة المرور على الطريق أكثر بطئًا.

20151126_144656_8512[1]

بالإضافة لعدد من الرموز المرورية التي تشير إلى أن الطريق مغلق أو توجد به أعمال صيانة وإنشاءات أو توجد به حادثة، وإذا كان المستخدم يريد معرفة حركة المرور بجوار منطقة رئيسية في المدينة أو بجوار أحد المعالم السياحية يمكنه البحث في خرائط جوجل مباشرة.

وتعتمد جوجل في خدمتها للخرائط على المعلومات التي تحصل عليها من مستخدمي أجهزة أندرويد الذين يشاركون موقعهم الجغرافي حيث تحصل على بيانات عن موقعهم الجغرافي وسرعة السير وتقوم بتوفيرها مباشرة على الطرق الرئيسية والسريعة.

وتقول جوجل أن جمع بيانات عن سرعة الهواتف على الطرق من خلال آلاف الهواتف المتحركة في جميع أنجاء المدينة في أي وقت يتيح الحصول على صورة جيدة عن حركة المرور على هذه الطرق، وعن مخاوف الخصوصية حول الحصول على بيانات حول الموقع الجغرافي والسرعة التي تسير بها السيارة تقول جوجل أنها تدرك جيدا هذا القلق لدى المستخدمين وأنها تعتمد على العديد من الأدوات لضمان حماية هذه البيانات.

يوتيوب

كما نجح موقع “يوتيوب” في إطلاق خدمة إعادة تشغيل الفيديوهات دون الحاجة للاتصال بالإنترنت في المزيد من دول المنطقة منها مصر والجزائر والأردن وليبيا واليمن.

وتتيح تلك الخاصية المبتكرة إمكانية حفظ العديد من مقاطع الفيديو التي يرغب المستخدمون في مشاهدتها على تطبيق “يوتيوب” على هواتفهم الذكية، بحيث يمكنهم مشاهدتها وقتما يريدون، خاصة خلال الأوقات التي تنقطع فيها خدمة الإنترنت أو تكون بطيئة.

20151126_144654_0196[1]

وتمكن هذه الخدمة مستخدمي “يوتيوب” من حفظ ومشاهدة هذه الفيديوهات بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت من خلال الضغط على زر “offline”، وذلك بالنسبة لجميع مقاطع الفيديو التي تدعم تلك الخاصية. وعند الانتهاء من حفظ الفيديو، تستطيع مشاهدته بدون انترنت خلال 48 ساعة من وقت حفظه، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بمشاهدته خلال هذه الفترة بدون أن تحمل هم وجود أو بطء شبكة الانترنت (لا تتضمن تلك الخدمة الفيديوهات الموسيقية).

ويستطيع جميع المستخدمين مشاهدة معظم مقاطع الفيديو في مصر والجزائر والأردن وليبيا واليمن بدون انترنت. ويشمل ذلك مقاطع من البرامج الحوارية ومقاطع الفيديو الكوميدية والمقاطع الخاصة بعرض المنتجات الجديدة وغيرها. إن توفير إمكانية إعادة تشغيل الفيديوهات المفضلة بدون إنترنت تمكن المستخدمين من التغلب على المشكلات الخاصة بعدم وجود شبكة، أو بطء نقل البيانات والتكاليف المرتبطة بذلك، وبالتالي الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو بسلاسة، ودون الحاجة لانتظار التحميل.

فيس بوك

وقام موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بتوقيع اتفاقية مع شركة اتصالات مصر، لنشر الإنترنت المجاني في مصر، ومن ضمن بنود تلك الاتفاقية إتاحة الدخول إلى فيس بوك مجانا لجميع مستخدمي شبكة اتصالات.

20151126_144703_3065[1]

كما أتاح موقع “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي، لتطبيقه لأجهزة الأندرويد، تحديثا جديدا يتيح لمستخدميه العمل “أوف لاين” جزئيًا؛ حيث يمكن الإعجاب بالمنشورات بوضع Like أثناء وقف الإنترنت “أوف لاين”، كما يمكن إعجاب المستخدم بالصور والصفحات أثناء انقطاع الإنترنت.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *