السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل صحة وجمال الفول السوداني .. مكسرات ترفع المناعة وتحمي من 5 أمراض
الفول السوداني

الفول السوداني .. مكسرات ترفع المناعة وتحمي من 5 أمراض

أكد الدكتور مجدي بدران، استشاري الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن الدراسات العلمية الحديثة

أثبتت أن المكسرات تقلل من معدلات الاصابة بمرض السكر، وأن الفول السوداني بما يحتويه من عناصر غذائية ذات فائدة كبيرة لصحة الانسان يمكن اعتباره بديل شعبي عن المكسرات «مكسرات الفقراء» حيث يحمى من أمراض القلب والأوعية الدموية والاصابة بالزهايمر والسرطان ويؤخر أعراض الشيخوخة.

وأوضح بدران، في تصريح له أن الفول السوداني في واقع الامر هو اهم انواع المكسرات حيث يحتوى على 25 % من البروتينات التى تجدد ما يتلف من انسجة الجسم، وله اثر إيجابي على رفع المناعة، وخفض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم بالاضافة الى احتوائه على مضادات اكسدة تحمى القلب، مشيرا الى ان الفول السودانى به مواد طبيعية تحمى من الميكروبات وتعمل كمضادات ضدها وضد السموم.

واكد اهمية تناول الفول السودانى بقشرته الرقيقة حيث تحتوى على مضادات اكسدة، والكثير من المواد الغذائية وهو مادة خصبة واعدة لصناعة مستحضرات التجميل، مناشدا بضرورة تناول حفنه يوميا من الفول السودانى بدون ملح.

وعدد الدكتور بدران المستخلصات التى يمكن الحصول عليها من الفول السودانى ، قائلا إنه يمكن الحصول على زيت منه وهو زيت نباتى يتمتع بخواص لا يتمتع بها زيت الزيتون كما يمكن استخدام دقيق الفول السودانى كبديل لدقيق القمح حيث يضاف حاليا للخبز والحلوى والحساء فى كثير من دول العالم بالاضافة الى تصنيع الزبد منه حيث تتميز بزبد الفول السودانى بفوائد صحية كثيرة.

وأشار الى ان المكسرات بصفة عامة غنية بالبروتين ومضادات الاكسدة ولا تزيد الوزن إذا تم تناولها بدون ملح أو تحميص وهى مثل الفاكهة غنية بالالياف وتحتوى على 6 من اهم الاملاح المعدنية للجسم .


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *