السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل 7عادات تبطئ عملية إنقاص وزنك

7عادات تبطئ عملية إنقاص وزنك

هل تتبعين نظاما غذائيا صارما ولكنك تلاحظين أن عملية حرق الدهون لديك بطيئة للغاية؟ في بعض الأحيان يقل معدل إنقاص الوزن بسبب اتباعنا لأخطاء وعادات غير صحية عند اعتماد حمية غذائية معينة، معتقدين بأنها ستساعد على التخسيس بشكل أكبر.

تعرفي فيما يلي على سبع أسباب وراء بطء سرعة إنقاص الوزن.

الامتناع عن تناول الأكل قبل التمرين

بعض الفتيات يمتنعن عن تناول الطعام قبل التمرين بدافع أن ذلك سيساعد على إنقاص الوزن بشكل أكبر، ولكن هذا غير صحيح! فإن ذلك يدفعهن لتناول كمية كبيرة من الطعام بعد الانتهاء من التمرين لتعويض الطاقة التي فقدناها ومن ثم يزداد عدد السعرات التي تكتسبها في اليوم. من جانب آخر، أشارت دراسة حديثة أن تناول وجبة غنية بالبروتين قبل التمرين بساعتين على الأقل مع استمرار فترة التمرين لما لا يقل عن ٣٠ دقيقة، يساعد على تعزيز عملية حرق الدهون مقارنة بالامتناع تماما عن الأكل.

السهر وانخفاض عدد ساعات النوم

قلة عدد ساعات النوم وعدم الالتزام بمواعيد ثابتة للنوم والاستيقاظ تعد من أحد العوامل الرئيسية المسببة لبطء عملية حرق الدهون حيث قد يؤدي ذلك إلى اضطرابات هرمونية تؤثر على الوزن والصفاء الذهني ونضارة البشرة.

الجلوس لفترة طويلة

من أشهر الأسباب المؤدية إلى بطء عملية إنقاص الوزن، الجلوس لفترات طويلة دون حركة خاصة في فترة العمل. لذا ينصح الأطباء دوما بضرورة الوقوف كل نصف ساعة والتحرك لمدة خمس دقائق لتسهيل عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.

الإفراط في تناول الأطعمة الصحية

صحيح أن معظم الأطعمة الصحية تكون قليلة السعرات الحرارية مقارنة بالأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك تناول أي كمية منها دون إعارة الانتباه لعدد السعرات الحرارية التي يجب أن تدخل الجسم. فالزيادة عن الحد المسموح به سيؤثر بشكل سلبي على سرعة إنقاص الوزن.

قلة شرب الماء

الماء يساعد على حرق كميات أكبر من دهون الجسم كما أن شرب الماء بوفرة أثناء التمرن يساعد العضلات على العمل بكفاءة، ومن ثم، فإن نقصها يخفض نسبة الحرق في الجسم. لا تستغني عن تناول ما لا يقل عن ٨ أكواب من الماء يوميا.

إهمال وجبة الإفطار

إهمال وجبة الإفطار أو عدم تناول وجبة متكاملة غنية بالبروتين، عادة ما يزيد من إحساسك بالجوع بقية اليوم مما يدفعك لتناول كمية أكبر من السعرات الحرارية.

تناول المشروبات الغازية المخصصة للدايت

تناول المشروبات الغازية الخالية من السكر بهدف أنها لا تؤثر على الوزن ليس سوى وهم، لأن خلو المشروب من السعرات الحرارية، يحفز الجسم على تناول المزيد من السكر، فضلا عن آثارها الخطيرة على صحة الجسم.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *