الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار مصر موجة برودة جديدة وأمطار تصل لسيول.. والأرصاد توجه 4 نصائح عاجلة
وحيد سعودي
وحيد سعودي

موجة برودة جديدة وأمطار تصل لسيول.. والأرصاد توجه 4 نصائح عاجلة

قال وحيد سعودي، مدير عام التحاليل الجوية و المتحدث الرسمي للهيئة العامة للارصاد الجوية، أنه من اليوم وحتى الأحد المقبل، يسود طقس خريفى مستقر تماما معتدل خلال ساعات النهار بارد ليلا، والتحذير من الشبورة المائية فى الصباح الباكر على معظم الطرق.

وأضاف متحدث هيئة الأرصاد، في بيان له، أنه اعتبارا من مساء الأحد المقبل، يبدأ تكاثر السحب الممطرة من على سواحلنا الغربية والإسكندرية ومطروح ولكن بكميات متوسطة ﻻ تزعج وليس هناك مقارنة بالكميات التى سقطت من قبل.

وأشار إلى أنه يمتد سقوط الأمطار يوم الإثنين القادم، على شرق البلاد خاصة على وسط وجنوب سيناء تكون غزيرة ورعدية هناك خاصة يومي الثلاثاء والأربعاء تصل لحد السيول.

وأكد سعودي أنه بالنسبة للقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد فالأمطار المتوقعة خفيفة وقليلة فى كمياتها، ويصاحب هذا الطقس إنخفاض من 3 إلى 4 درجات، موضحاً أن التحسن إعتبارا من الخميس القادم.

أما عن النصائح، فقال سعودي إنه يجب ارتداء الملابس الثقيلة إعتبارا من الإثنين القادم، والقيادة بهدوء على الطرق أثناء سقوط الأمطار خاصة للمسافرين لسيناء، مشيراً إلى أنه على شركات السياحة التي سوف تنظم رحلاتها لسيناء توخي الحذر تماما وأخذ الحيطة، وخاصة أن أكثر المناطق تأثرا بسقوط الأمطار الغزيرة خلال الفترة القادمة وسط وجنوب سيناء.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *