الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل خبراء التغذية يحذرون من وضع الخبز في الثلاجة

خبراء التغذية يحذرون من وضع الخبز في الثلاجة

وكالات – نصح خبراء التغذية حول العالم بضرورة عدم حفظ الخبز داخل الثلاجة بأي شكل من الأشكال محذرين من عواقب عدم الإنصياع لتلك النصيحة.

ولربما يتعجب البعض من تلك النصيحة خصوصا أن الثلاجة هي المصدر الوحيد لحفظ الطعام، إلا أن الأمر يبدو مختلفا مع الخبز الذي تبدأ أولى دوراته ساخنا ثم يبرد بعد ذلك.

النشويات الموجودة في الخبز تعاد ترتيبها في ظل تعرضها للسخونية الشديدة، وعندما يبرد العيش تعود تلك النشويات إلى خامتها الاصلية ولذلك تجد العيش في هذه الحالة يدخل في مرحلة الصلابة حيث يفقد نضارته ومن ثم يتعفن.

وببساطة وضع الخبز في الثلاجة يسهل من هذه العملية حيث يتسبب في عفونته بشكل أسرع، وهنا تكمن النصيحة في ضرورة التخلي عن وضع الخبز في الثلاجة.

ويضيف خبراء التغذية أن الحل الأمثل لتخزين الخبز هو وضعه في الفريزر وذلك بعد لفه جيدا بكيس بلاستيكي، وعند الحاجة إلى تسخينه يفضل إخراجه وتركه قليله ومن ثم وضعه في الفرن وليس على النار مباشرة لأن تلامس النار بالعيش مباشرة يسبب مشاكل صحية أخرى.

وأخيرا ينصح خبراء التغذية بعدم شراء العيش المقطع إلى شرائح، فيجب شراء العيش كاملا ومن ثم تقطيعه بمعرفتكم على قدر الحاجة وتخزين الباقي منه بالشكل الملائم الذين تم ذكره.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *