الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار عالمية تفاصيل سقوط طائرة مدنية روسية فى سيناء
20151031_090150_4671[1]

تفاصيل سقوط طائرة مدنية روسية فى سيناء

أعلن الطيار أيمن المقدم رئيس الإدارة المركزية للجنة تحقيق حوادث الطيران العثور على حطام الطائرة الروسية التي فقدت، اليوم السبت، فى منطقة قرب مطار العريش وأن لجنة ستتوجه حالا إلى المنطقة للبدء فى التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

كانت مصادر ملاحية مصرية قالت إن برج المراقبة بمطار شرم الشيخ فقد الاتصال مع طائرة ركاب روسية تحمل 212 راكبا بعد دقائق من إقلاعها من المطار فى طريقها إلى مطار فى روسيا وإن قوات البحث والإنقاذ للطيران بدأت فى البحث بالمنطقة التى تم فقد الاتصال بها للتعرف على أسباب فقد الاتصال سواء كانت تحطمها أو حدوث عطل فى أجهزة الاتصال.

وقال المقدم، في تصريح صحفي، “إن المعلومات التى أبلغنا بها وكيل الشركة الروسية فى مصر مغلوطة وتمكنت قوات البحث والإنقاذ من العثور على حطام الطائرة وهى من طراز إيرباص 321 وعليها 212 راكبا”.

وأضاف المقدم أن وفدا من الإدارة المركزية لتحقيق الحوادث التابعة لوزارة الطيران المدني سيتوجه حالا إلى المنطقة للبدء فى تجميع المعلومات الخاصة بالطائرة والبحث عن الصندوقين الأسودين لمعرفة ملابسات الحادث وتفريغ آخر محادثة بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية”.

وقال إن قائد الطائرة أبلغ المراقبة بحدوث عطل فنى وأنه يسعى للهبوط الإضطراري فى أقرب مطار ويبدو أنه سقط فى منطقة قريبة من مطار العريش أثناء محاولته الهبوط.

وأعلن السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أوقف زيارته إلى مدينة الإسماعيلية اليوم، حيث من المقرر أن يعقد اجتماعا مع الوزارات والجهات المعنية لمتابعة حادث الطائرة المدنية الروسية التى سقطت بوسط سيناء.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *