الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الصحف أهم عناوين الصحف المصرية اليوم الجمعة 30/10/2015
الصحافة-المصرية
الصحافة المصرية

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم الجمعة 30/10/2015

القاهرة – (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات التي تهم الشارع المصري على رأسها مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى قمة الهند – إفريقيا 2015، وانتهاء الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وإصابة 6 من الشرطة في انفجار عبوة ناسفة بالعريش، وعقد محادثات في فيينا لحل الأزمة السورية، وانضمام 4 مقاتلات «إف 16» متعددة المهام إلى قواتنا الجوية، والأمطار تضرب المحافظات لليوم الخامس.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

  • د. فوزية عبد الستار: لائحة مجلس الشعب لم تسقط

صرحت الدكتورة فوزية عبد الستار، أستاذة القانون الجنائي بأن اللائحة الداخلية لمجلس الشعب السابق لم تسقط، لأنها صدرت بقانون لا يلغيه إلا قانون جديد.
وأشارت إلى أن القوانين لا تسقط بسقوط الأنظمة، ومن ثم فإن اللائحة الداخلية سارية، وسوف يعمل بها مجلس النواب الجديد، لحين اضطلاعه بوضع لائحة جديدة، وأوضحت رئيسة اللجنة التشريعية بمجلس الشعب سابقا، أن القوانين التي صدرت بقرارات جمهورية في غياب المجلس لن تواجه أزمة كما يشير البعض.

30 % ضريبة مباشرة على مبيعات السيارات المستعملة

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

  • 30 % ضريبة مباشرة على مبيعات السيارات المستعملة

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية تعليمات بكيفية فحص نشاط بيع السيارات المستعملة، وذلك لاختلاف التطبيق بشأن تنفيذ القرار الوزاري رقم 1433 لسنة 2004 والقرار الوزاري رقم 528 لسنة 2011 والتعليمات داخل المناطق والمأموريات التنفيذية.

وقال علي سلطان – رئيس الإدارة المركزية للفحص بمصلحة الضرائب المصرية “مبيعات”، في بيان له أمس، إن التعليمات التي أصدرتها المصلحة أوضحت المعالجة الضريبية للسيارات المستعملة في حالة قيام المسجل ببيع سيارات مستعملة وكانت تمثل أصلًا من أصوله تكون القيمة المتخذة أساسا لحساب الضريبة العامة على المبيعات بواقع 30 % من قيمة البيع الفعلي، وفقا لفئات الضريبة المفروضة على السيارات مع عدم إعمال قواعد الخصم المنصوص عليها بالمادة رقم (23) من القانون 11 لسنة 1991.

منتدى قمة الهند – إفريقيا 2015

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

  • تعزيز الشراكة الإفريقية – الهندية لتحقيق الاستقرار والتنمية
  • السيسي : ينبغي تبني رؤية شالمة لمكافحة الإرهاب وإصلاح النظام الاقتصادي العالمي

كد الرئيس عبد الفتاح السيسي عزم مصر المساهمة بفاعلية في الدفع قدما بالشراكة الإفريقية – الهندية، بما يحقق مصالح شعوبنا ويلبي تطلعاتها في إرساء الأمن والاستقرار، وتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة.
وقال – في كلمته التي ألقاها أمس بنيودلهي أمام منتدى قمة الهند – إفريقيا 2015 إن التحديات التي يواجهها العالم أجمع والدول النامية بشكل خاص تجعل من خيار الشراكة والتعاون الخيار الأجدى أمام حكوماتنا وشعوبنا.

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان

  • الرئيس أمام قادة منتدى «الهند – أفريقيا: التعاون هو الخيار الأجدى.. ونطالب برفع الظلم التاريخي عن القارة
  • النزاعات الأفريقية أهم معوقات التنمية وعازمون على إيجاد حلول لها
  • لابد من تبني استراتيجية لمكافحة الإرهاب .. وتجفيف منابعه
  • مصر تستضيف منتدى الاستثمار والتجارة في أفريقيا العام المقبل

وقال الرئيس إن الشراكة الأفريقية الهندية تتميز بمكانة متميزة باعتبارها أحد أهم نماذج التعاون البناء بين دول الجنوب، لاستنادها إلى تاريخ مشترك فيما يتعلق بالكفاح من أجل التحرر الوطني، مشيرا إلى أنه كان هناك أثر ملموس للشراكة بين الزعيمين الراحلين جمال عبدالناصر وجواهر لال نهرو في تأسيس حركة عدم الانحياز، وفي جهود إعادة صياغة أسس النظام العالمي على نحو أكثر عدالة يحمي مصالح الدول النامية ويلبي تطلعات شعوبها نحو مستقبل أفضل.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

  • في كلمته أمام منتدى الهند – أفريقيا بنيودلهي .. الرئيس يؤكد : قناة السويس الجديدة تجعل مصر مركزا دوليا للتجارة والاستثمار
  • حلول فعالة لنزاعات القارة السمراء .. لتمكينها من التنمية والانطلاق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن التحديات التي يواجهها العالم أجمع والدول النامية بشكل خاص تجعل من خيار الشراكة والتعاون الخيار الأجدى أمام حكوماتنا وشعوبنا.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

  • الرئيس يدعو لشراكات إقليمية لمواجهة الفقر والإهارب وتحسين الصحة والتعليم

استلهم الرئيس عبد الفتاح السيسي تجربة الزعيمين الراحلين المصري جمال عبد الناصر والهندي جواهر لال نهرو، بتأسيس حركة عدم الانحياز في دعوة قمة الهند – أفريقيا إلى إقامة شراكات واندماجات إقليمية لمواجهة التحديات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية في دول المنطقة خاصة القارة الأفريقية والهند وتبني استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب والفقر وتحسين خدمات الصحة والتعليم.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

– السيسي يدعو الهند والشركاء الأفارقة للاستثمار في محور القناة
– نيودلهي تستضيف قمة الهند – أفريقيا الثالثة بحضور 45 رئيس دولة
– الهند تعلن تقديم 10 مليارات دولار لدعم المشروعات التنموية في القارة السمراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام منتدى الهند – أفريقيا إن قناة السويس الجديدة ستجعل من مصر مركزا دوليا للتجارة والاستثمار والخدمات .. داعيا إلى تبني مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب لا تقتصر على الحلول الأمنية فيما التقى فيه رئيس وزراء الهند ورئيس النيجر لبحث العلاقات الثنائية.

الانتخابات البرلمانية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

  • الأحزاب تحصد 58% والمستقلون 42%. والنتائج النهائية اليوم

أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات البرلمانية للمرحلة الأولى، في جولة الإعادة، التي تمت في 14 محافظة، بقطاعي الصعيد وغرب الدلتا، حصول الأحزاب السياسية على نحو 121 مقعدا بنسبة 58%، وفاز المستقلون بـ88 مقعدا بنسبة 42% من إجمالي 209 مقاعد مخصصة للفردي، واحتل حزب المصريين الأحرار المرتبة الأولى بحصوله على 41 مقعدا، ومستقبل وطن 30 مقعدا، والوفد 17 مقعدا والشعب الجمهوري 11، والنور 9، والمؤتمر 5، وحماة الوطن 4، وفاز مرشح واحد لكل من مصر بلدي، والديمقراطي الناصري، ومصر الحديثة، والصرح المصري الحر، بينما لم تنجح أحزاب في الفوز بأي مقعد منها التجمع والتحالف الشعبي الاشتراكي.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

  • العليا للانتخابات: إعلان نتائج الإعادة للمرحلة الأولى للنواب اليوم
  • مصدر قضائي: نظر 16 طعنا على «الفرز.. والتصويت تخطى 5 ملايين ناخب
  • فوز 209 مرشحين في 99 دائرة .. وتحديد مواعيد إجراء الانتخابات بدوائر الرمل وبندر دمنهور والواسطى ومركز بني سويف

أكد مصدر قضائي باللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة، تسلمت جميع نتائج فرز صناديق الاقتراع في 14 محافظة جرت فيها انتخابات مجلس النواب في جولة الإعادة من المرحلة الأولى منها، والتي تمت مراجعتها وضم أصوات المصريين في الخارج إليها، لمعرفة الأصوات التي حصل عليها كل مرشح في الدوائر الانتخابية.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

  • البرلمان يعود إلى الخلف
  • فوز 84 من الوطني -أي الحزب الوطني المنحل-.. والمصريين الأحرار ومستقبل وطن في الصدارة
  • 30 مرشحا يحتجون للجنة العليا للانتخابات لرفض منحهم محاضر الفرز

انتهت جولة الإعادة للمرحلة الأولى في انتخابات مجلس النواب أمس الأول، وأظهرت النتائج الأولية للفرز في اللجان العامة فوز أعضاء سابقين بالحزب الوطني ب 84 مقعدا من إجمالي 226 مقعدا في المرحلة الأولى، وترشحوا أمام مستقلين أو منتمين لأحزاب.

تأتي محافظة الجيزة الأولى في احتضان أبناء الوطني السابقين “وفاز في دوائرها 14 عضوا ب الوطني في جولة الإعادة على الفردي.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

  • 3 حسنات ل النواب .. فوز 15 قبطيا ونائبان عن حلايب والنوبة لأول مرة

المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 3 نقاط مضيئة في تاريخ الحياة النيابية بمصر حيث نجح الأقباط في حصد 15 مقعدا، منها 9 بقائمة في حب مصر في الصعيد و3 بقائمة قطاع غرب الدلتا و4 فردي فضلا عن اختيار نائب عن دائرة حلايب وشلاتين في البحر الأحمر، واخر عن دائرة نصر النوبة في أسوان لأول مرة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

  • الأحزاب تهزم التوقعات .. والنتجية الرسمية اليوم
  • 43 % من مقاعد المرحلة الأولى للحزبيين والمشاركة أقل من 20 % .. المؤشرات شبه النهائية : – المصريين الأحرار يتصدر ب 41 مقعدا ومستقبل وطن ب 30 مقعدا .. والوفد 22 .. الشعب – الجمهوري 11 والنور 10 مقاعد ..5 سيدات حسمن مقاعدهن بالبرلمان

تعلن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس نتائج جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في مؤتمر صحفي يعقد بمقر الهيئة العامة للاستعلامات مساء اليوم.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

  • إحالة رئيس نادي قضاة مجلس الدولة إلى التفتيش بسبب الانتخابات
  • رئيس المجلس يتهم العواني بمخالفة القواعد القضائية لمطالبته رئيس الجمهورية بالتدخل في عمل قضائي من اختصاص اللجنة العليا

حصلت الشروق على التفاصيل الكاملة لقرار رئيس مجلس الدولة المستشار جمال ندا بإحالة 4 قضاة من بينهم رئيس نادي قضاة مجلس الدولة إلى إدارة التفتيش القضائي في المجلس، للتحقيق معهم في عدد من المخالفات المنسوبة إليهم في وقائع مرتبطة بإشراف قضاة مجلس الدولة على جولة الإعادة من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية.

محادثات فيينا لحل الأزمة السورية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

  • محادثات فيينا تسعى لحل الأزمة السورية

تبدأ اليوم في فيينا محادثات موسعة، بمشاركة مصرية وإيرانية وممثلين من 12 دولة لبحث سبل تسوية النزاع في سوريا. وعقد مساء أمس الاجتماع الثاني للرباعي الدولي بشأن الأزمة السورية، حيث التقى وزراء الخارجية: الروسي، الأمريكي، السعودي، والتركي، وذلك في أعقاب الاجتماع الأول الذي عقده الوزراء الأربعة يوم الجمعة الماضي في العاصمة النمساوية فيينا. وسينضم لتلك المحادثات اليوم وزير الخارجية سامح شكري، ووزراء خارجية: إيران، لبنان، بريطانيا، فرنسا، ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي.

انضمام 4 مقاتلات «إف 16» متعددة المهام إلى قواتنا الجوية

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

  • بعد رحلة استغرقت 14 ساعة من نيويورك، انضمام 4 مقاتلات «إف 16» متعددة المهام إلى قواتنا الجوية
  • الفريق يونس: «الصقر المقاتل : إضافة لقدراتنا الجوية لتنفيذ جميع العمليات

وصلت إلى القاهرة أمس من الولايات المتحدة الأمريكية 4 من المقاتلات الحديثة متعددة المهام طراز إف 16 بعد رحلة استغرقت 14 ساعة لتنضم إلى اسطول قواتنا الجوية وبهذه المناسبة نظمت القوات المسلحة حفلا شارك به عدد من كبار قادة الجيش وعدد من أعضاء السفارة الأمريكية ومكتب التعاون العسكري بالقاهرة.. وقال العميد محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة إن الطائرات الجديدة تتميز بإمكانات قتالية متقدمة وقدرة على القيام بمهام استطلاعية وتنفيذ هجمات جوية أرضية والاشتباك مع الأهداف الجوية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

  • 4 مقاتلات إف 16 تنضم إلى صفوف قواتنا الجوية
  • المصري : إضافة لقدرة تشكيلاتنا على تنفيذ جميع المهام
  • بيكروفت : خطوة للإمام على طريق التعاون الأمريكي – المصري في محاربة الإرهاب

احتفلت القوات المسلحة بانضمام 4 مقاتلات حديثة متعددة المهام من طراز “إف 16” إلى أسطول قواتنا الجوية، وذلك تأكيدا لعلاقات الشراكة والتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
وقد تم بناء الطائرات الأربع في فورت وورث بولاية تكساس الأمريكية، ووصلت إلى القاهرة من الولايات المتحدة بعد رحلة استغرقت 14 ساعة، وتتميز الطائرات الجديدة بإمكانات قتالية متقدمة، والقدرة على القيام بمهام استطلاعية وتنفيذ هجمات جوية أرضية والاشتباك مع الأهداف الجوية.

إصابة 6 من الشرطة في انفجار عبوة ناسفة بالعريش

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

  • إصابة 6 من الشرطة في انفجار عبوة ناسفة بالعريش

أصيب ستة أفراد من قوات الشرطة أمس نتيجة انفجار عبوة ناسفة في مدرعة أثناء سيرها على الطريق الدولي بمنطقة الميدان بمدخل مدينة العريش وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج.

الأمطار تضرب المحافظات لليوم الخامس

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

  • الأمطار تضرب المحافظات لليوم الخامس
  • الري تسيطر على كارثة انزلاق جسر دليل مريوط

استمرارا لحالة الطقس السييء لليوم الخامس على التوالي تواصل أمس هطول الأمطار على العديد من المحافظات وخاصة المحافظات الساحلية التي تسببت في ارتفاع منسوب المياه في الشوارع التي تحولت إلى برك مائية أعاقت حركة السير والمرور.

وقد نجحت وزارة الموارد المائية والري في السيطرة على انزلاق كاد أن يتعرض له جسر ترعة “دليل مريوط” أمام محطة مريوط 2 على الحدود الإدارية لمحافظة الإسكندرية ومازالت إجراءات تدعيم الجسر بالحجارة مستمرة حتى الآن للتأكد التام من ثبات الجزء المعرض للانزلاق.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *