الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية تكنولوجيا ون بلس تعلن رسميا عن هاتفها الذكي OnePlus X

ون بلس تعلن رسميا عن هاتفها الذكي OnePlus X

أعلنت شركة “ون بلس” OnePlus اليوم الخميس رسميًا عن هاتفها الذكي “ون بلس إكس” OnePlus X ، وذلك بعد أسابيع من التسريبات، والتكهنات، والصور التشويقية، وهو ثاني هاتف لها هذا العام.

ويأتي “ون بلس إكس” OnePlus X بعد نحو ثلاثة أشهر من كشف الشركة الصينية الستار عن هاتفها الذكي “ون بلس 2” OnePlus 2، الذي جاء خلفًا للهاتف “ون بلس ون” OnePlus One الذي كشفت عنه العام الماضي.

وخلال حدث خاص أقامته ون بلس في العاصمة البريطانية لندن، كشفت عن طرازين من هاتفها الذكي “ون بلس إكس” OnePlus X، هما “ون بلس إكس أونيكس” OnePlus X Onyx، و “ون بلس إكس سيراميك” OnePlus X Ceramic.

الطراز الرئيسي هو الهاتف OnePlus X Onyx، الذي يعمل بنظام التشغيل “أوكسجين أو إس” Oxygen OS، وهو نسخة معدلة من الإصدار 5.1.1 “لوليبوب” من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

ويقدم هذا الطراز، الذي يمتاز عن الطراز الآخر بهيكل خلفي مصنوع من الزجاج الأسود، شاشة AMOLED بقياس 5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، وذاكرة وصول عشوائي “رام” قدرها 3 جيجابايتات، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايتًا عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي”.

وتقول شركة ون بلس إن هذا الهاتف، الذي يمتاز بدعم شريحتي اتصال، هو أخف وأصغر وأرق هواتفها الذكية حتى الآن، إذ يأتي بسماكة 6.9 ميليمترات، ويزن 138 جرامًا.

أما الطراز الآخر، OnePlus X Ceramic، فهو يشبه OnePlus X Onyx، غير أنه يمتاز بهكيل خلفي مصنوع من السيراميك، “وتستغرق صناعته نحو 25 يومًا”، وفق قول الشركة، ثم إنه يزن 160 جرامًا. هذا ويتمتع كلا الطرازين بإطار مصنوع من المعدن.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ون بلس، بيت لاو، “يسعى مستخدم الهاتف الذكي هذه الأيام للعثور على توازن مثالي يجمع الأسلوب والأداء”. وأضاف لاو “أن OnePlus X جهاز يركز على التصميم، وهو أنيق وقوي بما يكفي ليناسب أي أسلوب حياة”.

ويملك كلا الهاتفين كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلًا، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسلات، وهما يملكان زرًا لكتم الإشعارات، يشبه زر تحويل الهاتف إلى وضع الصامت الموجود على هواتف آيفون الذكية من شركة آبل.

ويضم الجهازان معالجًا من نوع “كوالكوم سنابدراجون 801″، وهو معالج رباعي النوى يعمل بسرعة 2.3 جيجاهرتز، كما يضمان بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 2,525 ميلي أمبيرًا/ساعة.

وكما هو الحال بالنسبة لباقي أجهزة ون بلس، سيُطرح الهاتف الجديد OnePlus X بطرازيه، وفق نظام الدعوات فقط من خلال موقع الشركة الإلكتروني. إذ سيُطرح الهاتف OnePlus X Onyx في أوروبا ابتداءً من 5 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بسعر 270 يوروًا، ثم في الولايات المتحدة ابتداءً من 19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بسعر 250 دولارًا.

أما الطراز الآخر OnePlus X Ceramic، فسيُطرح في أوروبا والهند فقط ابتداءً من 24 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بسعر 370 يوروًا.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *