السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية منوعات بالصور .. أطباء يعثرون على «خلة أسنان» في قلب مريض

بالصور .. أطباء يعثرون على «خلة أسنان» في قلب مريض

أصيب رجل أرجنتينى بالحمى وشعر بآلام شديدة فى الصدر، وذهب على إثرها إلى المستشفى، ليكتشف إصابته بعدوى ميكروبية في القلب، ووصف له الأطباء مجموعة من المضادات الحيوية، التي جعلت حالته تستقر، وغادر المستشفى سريعاً.

ولكن معاناة “هوارسيو رودريجز” 42 عاما لم تنته، حيث تعرض لانخفاض ملحوظ فى الوزن، وأصيب بكحة مصحوبة بالدم مع استمرار آلام الصدر، واستمر الوضع لمدة 6 شهور، حتى خضع بعدها لفحوصات القلب بمستشفى فيرناندز، والتي تتخذ من مدينة “بوينس إيرس” مقراً لها، ليكتشف الأطباء وجود شىء ما داخل القلب، اعتقدوا في بادئ الأمر أنه قسطرة قلبية، توقعوا أنها دخلت جسمه أثناء خضوعه لعملية نقل الدم عندما كان فى مرحلة المراهقة.

و حسبما أفادت صحيفة ” “ديلي ميل” البريطانية، خلال العملية التى استغرقت 7 ساعات، أصيب الأطباء بصدمة كبيرة، حيث وجدوا “خلة أسنان خشبية” داخل قلبه، ابتلعها الأرجنتيني بالخطأ أثناء تناول بعض أنواع المقبلات خلال العام الماضي .

ويعتقد الأطباء أن الخلة الخشبية دخلت إلى قلبه عن طريق الخطأ، سواء عبر المرىء أو من خلال الوريد الأجوف العلوي، وهو وريد كبير يقع فى أعلى الصدر، ينقل الدم غير المؤكسد من الرأس والذراعين والجزء العلوى للجسم ويقوم بإيصاله مرة أخرى إلى الأذين الأيمن فى القلب.

وأكد الباحثون أن قلب رودريجز لم يتعرض إلى أى ضرر دائم، ومن المنتظر أن يغادر المستشفى خلال أسبوعين، ونصحه الأطباء بتجنب قيادة السيارة أو الدراجة البخارية لمدة شهرين، مع تجنب تناول الأطعمة والمقبلات التى تحتوى على خلة خشبية. ونشرت هذه الحالة المرضية المثيرة للجدل عبر صحيفة

20151021_141552_2139[1]

20151021_141553_1694[1]

20151021_141552_7844[1]


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *