الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الرياضة الكويت تعتذر عن عدم استضافة بطولة «خليجي 23»

الكويت تعتذر عن عدم استضافة بطولة «خليجي 23»

متابعات – أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، مساء اليوم الإثنين، إن مجلس الوزراء وافق على الاعتذار عن عدم استضافة الدورة الجديدة من بطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 23”، التي كان مقرراً إقامتها في الكويت في ديسمبر القادم.

وفي تصريح صحفي له، أرجع الصباح سبب الاعتذار عن استضافة البطولة إلى” تعليق النشاط الخارجي لكرة القدم في الكويت من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا)”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أعلن الجمعة الماضي، وقف الاتحاد الكويتي للّعبة عن المشاركة في أي من البطولات الدولية وذلك بأثر فوري لتعارض بعض القوانين المحلية الكويتية مع القوانين الرياضية الدولية.

وأشار الوزير الكويتي إلى أن قرار مجلس الوزراء بالاعتذار عن استضافة “كأس الخليج 23”، “جاء بعد شرح قدمه سلمان صباح سالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، لمجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقده اليوم لملابسات القرار الصادر من (فيفا) بإيقاف الاتحاد الكويتي عن المشاركة في أي من البطولات الدولية، وما اتسم به من تعسف وتسرع، بما استتبع ذلك من إيقاف المشاركات الخارجية للفرق الكويتية”.

وأوضح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أن وزير الإعلام أحاط المجلس علما بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لحل أزمة تعليق النشاط الرياضي الكويتي الدولي بما يتفق وسيادة الدولة ونظامها الدستوري والقانوني.

و كانت الكويت أعلنت في فبراير الماضي أنها ستستضيف بطولة كأس الخليج الـ23.

وكان المنتخب القطري فاز بلقب (خليجي 22) التي أقيمت في السعودية في نوفمبر الماضي، فيما جاء المنتخب السعودي في المركز الثاني والمنتخب الاماراتي ثالثا.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *