الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الصحف أخبار وعناوين الصحف المصرية اليوم 11-10-2015

أخبار وعناوين الصحف المصرية اليوم 11-10-2015

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، بالحديث عن زيارة رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس للقاهرة، ومباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضورهما مراسم توقيع اتفاقية شراء حاملتى الطائرات ”ميسترال”.

   عناوين صحيفة ”الأهرام” :    
  • السيسي يشيد بتنامي التعاون العسكرى مع فرنسا
  • توافق الرؤى حول القضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب
  • زعيم الأغلبية بـ ”البوندستاج”: السيسي ”مصلح عظيم لمصر”
  • قرارات ضد 10 فضائيات مخالفة خلال يومين
  • الإرهاب يضرب قلب تركيا،ومصر تدين مصرع 86 وإصابة 186 شخصا في تفجيرين بأنقرة
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة 300 في مواجهات مع الاحتلال
  • مصر تفوز بذهبية اليد بدورة الألعاب العسكرية

وذكرت صحيفة ”الأهرام” أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أشاد بالتعاون العسكري بين مصر وفرنسا‏، معربا عن أمله في أن يشهد التعاون الاقتصادي تناميا مماثلا،‏ كما أشاد بالعلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا والتي تشهد تزايدا ملحوظا في جميع المجالات، مشيرا إلى أن زيارة رئيس الوزراء الفرنسي تعكس عمق العلاقات بين مصر وفرنسا‏، وحرصهما علي تعزيزها ودفعها قدما في مختلف المجالات‏.‏

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اسيسي أمس رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والخارجية والتجارة والصناعة.

وعقب انتهاء المباحثات شهد الرئيس مراسم التوقيع علي خطاب للنوايا حول الأمن والدفاع بين وزارتي الدفاع في البلدين، بالإضافة إلى عقد شراء حاملتي المروحيات من طراز ميسترال.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن رئيس الوزراء الفرنسي أكد أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين وامتدادها عبر التاريخ، ومعربا عن تقدير بلاده للحضارة المصرية العريقة ودورها في إثراء التراث الإنساني.

وأكد فالس أن مصر المستقرة والمتقدمة تعد ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بل يمتد تأثيرها إلي أوروبا أيضا، فضلا عن كونها شريكا أساسيا لفرنسا لتحقيق العديد من المصالح المشتركة.

وسلم فالس للرئيس الدعوة الموجهة له من نظيره الفرنسي لحضور افتتاح مؤتمر الدول الأطراف الحادي والعشرين للاتفاقية الإطارية لتغير المناخ الذي سيعقد بباريس في ديسمبر 2015.

وأكد الرئيس ترحيب مصر بالاستثمارات الفرنسية وأهمية العمل علي زيادتها، لا سيما في ضوء الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها مصر، وفي مقدمتها المشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

وأضاف الرئيس أن مصر بصدد إنشاء ثلاث مدن جديدة خلال عامين لثلاثة أعوام وهي العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ومدينة الجلالة.

وأشار رئيس الوزراء الفرنسي لأن بلاده تولي اهتماما كبيرا للاستثمار في مصر والاستفادة من الفرص الواعدة التي تطرحها في مختلف المجالات منوها إلي اهتمام فرنسا بالعمل في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، وإلي ما تلمسه بلاده من تقدم اقتصادي وتحسن ملحوظ علي كافة الأصعدة في مصر علي مدار العام الماضي، ما يشجع الشركات الفرنسية علي زيادة العمل والاستثمار في مصر.

   عناوين صحيفة ”الأخبار” :   
  • تصعيد جديد في ”انتفاضة السكاكين”
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة إسرائيليين واعتقال ٤٠٠ خلال ١٠ أيام
  • قائمة سوداء بـ 25 مرشحا من أنصار الإرهابية في المرحلة الأولى للانتخابات
  • السيسي : نتمنى أن يشهد التعاون الاقتصادي مع فرنسا تقدما مماثلا للعسكري
  • فالس : مصر المستقرة ركيزة الأمن بالمنطقة والعالم
  • التموين : الخضراوات والفاكهة بالمجمعات بخصم 25%
  • تيار الاستقلال يكتسح انتخابات الأطباء

وذكرت صحيفة ”الأخبار” أنه في تصعيد جديد لـ”انتفاضة السكاكين”، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين اثنين في القدس المحتلة طعن أحدهما اثنين من الإسرائيليين، ووصلت حصيلة 11 يوما من المواجهات إلى 4 قتلى و12 مصابا من الإسرائيليين، و17 قتيلا فلسطينيا وعشرات المصابين، جاء ذلك بينما شيع الفلسطينيون 9 شهداء سقطوا خلال الساعات الماضية في مواجهات مع قوات الاحتلال بالأراضي المحتلة، وارتفعت حصيلة الاشتباكات مع قوات الاحتلال ومحتجين فلسطينيين في قطاع غزة إلى 7 قتلى و145 مصابا بينهم 15 حالتهم خطيرة.

وقالت الشرطة إن إسرائيليين اثنين أصيبا في هجوم بسكين نفذه صبي فلسطيني في السادسة عشرة من عمره قرب البلدة القديمة في القدس المحتلة، وفي وقت سابق قتلت قوات الأمن بالرصاص فلسطينيا فتح النار عليها خلال اشتباكات في مخيم شعفاط للاجئين، وقالت حركة حماس التي تسيطر على غزة في بيان إن قتيل شعفاط أحد أعضائها.

ومن جانبه، اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، أن السلطة الفلسطينية لم تعد شريكا لإحلال السلام، معتبرا أن ”الوضع سيبقي وضع اللا حرب واللا سلم”، وأشار لأن الجيش الإسرائيلي يلاحظ جهودا تبذلها السلطة الفلسطينية لضبط الموقف وكبح جماح ما وصفه بـ”العنف”، واعتقل الجيش الإسرائيلي خلال الأيام العشرة الماضية حوالي 400 فلسطيني بحسب ما أفاد نادي الأسير الفلسطيني.

   عناوين صحيفة ”الجمهورية” :    
  • استهلاك الكهرباء ينخفض، والأعطال تتراجع، و26 محطة محولات عملاقة تدخل الخدمة
  • منظومة التأمين الصحى المتطورة تبدأ من السويس
  • إعلان اللائحة المالية والإدارية للعمالة غير المنتظمة
  • سرور: التشغيل بمعرفة الوزارة، وبلا مقابل
  • 3 الاف جنيه في حالتى الوفاة والعجز الكلى للعامل
  • السيسي يفتتح قرية ”الأمل” النموذجية نهاية أكتوبر
  • وزير الزراعة: 500 منتفع تسلموا الأرض والمنازل،بمقدم 20%
  • 9.4% من سائقى المدارس يتعاطون المخدرات

وذكرت صحيفة ”الجمهورية” أن الشبكة الكهربائية القومية تشهد حالة من الاستقرار التام وانخفض الاستهلاك إلى 25 ألفا و500 ميجاوات وتراجعت معدلات الأعطال وانقطاعات التيار مع تراجع درجات الحرارة، بينما تم إدخال وحدات توليد بطاقة تزيد على 3 الاف ميجاوات بعد انتهاء أعمال الصيانة والإحلال والتجديد منها وحدات بالسد العالي وأسوان 2 استعدادا للصيف القادم.

وعقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة امس اجتماعا موسعا وقيادات القطاع بحضور نائبه المهندس أسامة عسران ورئيس القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقي، وعدد من رؤساء الشركات المنفذة للمشروعات الكهربائية لاستعراض موقف العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها والجداول الزمنية المقررة لتشغيلها وما تم تنفيذه من مشروعات.

وأكدت تقارير الأداء انتهاء قطاع الكهرباء من إقامة 14 محطة محولات وإطلاق التيار الكهربائي بها ضمن مشروعات تقوية الشبكة الكهربائية القومية وتوسيعها وإنهاء مشكلة الاختناقات التي كانت تعاني منها، كما يجري حاليا استكمال إقامة 12 محطة أخري وتوسيع 3 محطات على الجهود العالية والفائقة في نجع حمادي وباسوس والتبين.

من جانبه، أكد المهندس جابر الدسوقي أن قطاع الكهرباء يقوم بتنفيذ سلسلة من محطات المحولات على مستوي الجمهورية تتناسب وقدرات التوليد التي يتم إقامتها والتي وصلت خلال العام الحالي فقط لـ6 الاف و800 ميجاوات تتطلب شبكات جديدة لنقلها، ومحولات عملاقة تتناسب وقدراتها حتى تصل إلى المستهلك والمواطن في منزله ومصنعه خاصة وانه من المقرر أن يتم اضافة قدرات جديدة للشبكة الكهربائية القومية تصل إلى 50 الف ميجاوات خلال السنوات الخمس القادمة، مشيرا الي حجم الاستثمارات التي خصصها القطاع لمشروعات تطوير الشبكة الكهربائية القومية خلال العام الحالي، ومنها 2 مليار دولار لمشروعات التطوير العاجلة ومدها لمناطق مشروعات طاقتي الشمس والرياح.

   عناوين صحيفة ”المصري اليوم” :    
  • انتشار فيروس غامض في قرى أسيوط
  • المئات يبحثون عن علاج ومدير الحميات: نتائج التحاليل خاطئة
  • الحكومة تقاضى الحكومة لتحصيل الديون،”السعيد”: ديون ”الكهرباء” 30 مليار جنيه، والتليفزيون 22 مليارا
  • حاملة الطائرات ”ميسترال” تنضم لـ ”الأسطول المصري”.
  • انطلاق ”ماراثون الأهرامات” بعد نجاح ”المفاوضات الأمنية”.
  • تعميم ”التأمين الصحي الشامل” بجميع المحافظات بحلول 2019

وذكرت صحيفة ”المصري اليوم” أن وزارة الصحة أعلنت البدء في تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل في محافظة السويس خلال 4 أسابيع كمرحلة أولى، وتجريبه قبل البدء في تعميم النظام على جميع المحافظات بحلول عام 2009 حيث سيتم تطبيق النظام بعد تجربة السويس في محافظات بورسعيد ثم الإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء ثم الإسكندرية، قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة خلال جولته أمس على عدد من مستشفيات محافظة السويس واجتماعه بالقيادات الطبية بالمحافظة لوضع الترتيبات الخاصة بتجهيز المستشفيات لتطبيق المنظومة الجديدة إنه يسعى لأن تكون بداية التطبيق قوية دون خلل يمنع تعميمها في جميع المحافظات واستمع لعرض من قيادات المحافظة حول بعض المنشأت والوحدات الصحية والفريق الطبى.

واتفق الوزير على أن يتم توحيد جميع الوحدات الصحية الموجودة بالمحافظة وعددها 35 وحدة لكى تقدم الخدمة التأمينية للمرضى على مدار اليوم خلال 12 ساعة متواصلة.

   عناوين صحيفة ”الشروق” :    
  • وزير النقل: لا زيادة في سعر تذكرة المترو
  • مسيرة للسلام في تركيا تتحول إلى مجزرة
  • 27.4 مليون ناخب في جولة الاقتراع الأولى ل ((النواب))
  • مروان: بدء طباعة بطاقات التصويت، وتسليم السفارات الأجنبية تصاريح المتابعة الثلاثاء
  • استشهاد فلسطينيين بالقدس، والتوتر يتصاعد في الأراضي المحتلة
  • معركة أمام القضاء الفرنسى حول طائرة القذافى
  • البرتغالى بيسيرو في القاهرة اليوم للتوقيع الأهلي، والتعاقد معه يفجر أزمات داخل النادى

وذكرت صحيفة ”الشروق” أن وزير النقل سعد الجيوشي، شدد على عدم زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق عن قيمتها الأصلية، وهي جنيه واحد، نافيا ما تردد عن تفكيره أو مناقشته لفكرة زيادة قيمة التذكرة خلال الفترة القادمة.

وأوضح وزير النقل، في تصريحات خاصة لـ”الشروق”، أن الحكومة ليس لديها أي نية لزيادة ثمن التذكرة على خطوط المترو الثلاثة، ”المرج حلوان”، و”شبرا الخيمة المنيب”، و”العباسية مصر الجديدة”، منوها إلى أنه لا يمكن دراسة زيادة قيمة التذكرة قبل رفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب، وضمان جودتها وتميزها، والانتهاء بشكل كامل من أعمال الصيانة الشاملة، وتقليل فترة التقاطر بين القطارات.

وتعهد الجيوشي بتحسين الخدمات بكافة وسائل النقل وبالأخص القطارات والمترو، باعتبارها الوسائل الأساسية للتنقل لدى المواطن البسيط، وكذلك الاهتمام بنظافة المحطات والقطارات، والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، بالإضافة إلى تغيير بوابات المترو المعطلة.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *