الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل تعرفى على الطعام الصحى للمدرسة
20151003_155937_3862[1]

تعرفى على الطعام الصحى للمدرسة

عليك عزيزتى أن تتأكدي أن علبة الغداء الذي يأخذها إبنكِ الى المدرسة تحوي وجبة غداء صحية و متوازنة تماماً كوجبة الغداء التي يتناولها بالمنزل.

وهذا يعني أنها يجب أن تحتوي على الكثير من الأطعمة الغنية بالمواد المغذية التي يحتاج إليها الأطفال، وعدد أقل من الأطعمة التي تحوي نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة.

يمكنكِ التعلم حول الأساسيات المتعلقة بالأطعمة صحية في الطعام الجيد والنظام الغذائي.

تحضير علب الغداء

يجب أن تحتوي علبة الغداء المتوازنة على:

  • أطعمة نشوية. كالخبز، الأرز، البطاطا، المعكرونة وغيرها.
  • أغذية بروتينية. كاللحوم، الأسماك، البيض، الحبوب وغيرها.
  • صنف من الألبان. ويمكن أن يكون جبنة أو لبنة.
  • الخضار أو السلطة، بالإضافة لحصة من الفاكهة.

تشكل الأطعمة النشوية مصدراً جيداً للطاقة، ويجب أن تشكل ثلث القيمة الغذائية للوجبة في صندوق الغداء. ولكن لا تجعلي . قدمي للأطفال عوضاً عن السندويش فطائر البيغلز المحلاة، السمون، الخبز المغطس وخبز الباكيت. استخدمي الخبز الأسمر المصنوع من القمح الكامل أو الخبز المصنوع من البذار، وليس الخبز أبيض.

يحب الأطفال عادةً الأطعمة التي يستطيعون أكلها بأياديهم ، لذلك قومي بتقطيع الخضار الطازجة مثل الجزر أو الفلفل، ,وقدمي لهم الحمص الناعم أو جبن القريش (القريشة) ليغمسو الخضار فيها. إن أعواد وكسرات الخبز المصنوعة من القمح الكامل تعد من الأطعمة الممتازة التي تؤكل بالأصابع ويمكن دهنها بالجبن الطري قليل الدسم أو يؤكل مع جبنة شيدر قليلة الدسم والمخللات.

استبدلي قطع الشوكولاتة والكعك بالفواكه الطازجة، الفواكه المجففة أو المكسرات غير المملحة. نوّعي بالفاكهة في كل يوم، وشجعيهم على تجريب أشياء جديدة، مثل الكيوي أو البطيخ.

قد يستغرق اعتياد أطفالك على حقيبة غذائية صحية بعض الوقت. ولكن لهذا الأمر قيمة كبيرة من أجل صحتهم، لذلك استمري بالمحاولة.

يمكنك المساعدة عن طريق تناول مجموعة واسعة من الأطعمة في المنزل، من قبل الأسرة كاملة. للحصول على أفكار حول كيفية إدخال المزيد من الفاكهة والخضار إلى نظام عائلتك الغذائي، اقرأي خمس مرات في اليوم وعائلتك.

يمكن قراءة الملصقات الغذائية في السوبر ماركت أن تساعدك على شراء أغذية صحية من أجل حقيبة أطفالك الغذائية، ومن أجل فترات الوجبات العائلية. تعلمي المزيد حول شراء المواد الغذائية الصحية.

أبقِ على الشوكولاتة والكعك كهدية في بعض المناسبات. و تذكري أن تثني على طفلك عند تجربته شيئاً جديداً، لتظهري له تشجيعك.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *