الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الصحف أخبار وعناوين الصحف المصرية اليوم 9-10-2015
newspaper

أخبار وعناوين الصحف المصرية اليوم 9-10-2015

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات المختلفة وعلى رأسها التنمية في سيناء والمرحلة الثانية من عملية حق الشهيد، وزيارة الرئيس السيسي للمخابرات العامة، كما يستقبل رئيس الوزراء الفرنسي غدا، وتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات البرلمانية، ومنع المنتقبات من التصويت، وموقف مصر من الضربات الروسية في سوريا وترحيب سوريا به، وإصابة 175 باختناق غامض في الفيوم، وارتفاع الدولار والتضخم يسجل أعلى المعدلات في سبتمبر بنسبة 8.2%، والرقابة الإدارية حكما بين الدولة والمستثمرين.

التنمية في سيناء

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– التنميـة تواجه الإرهاب في ربوع سـيناء

– المرحلة الثانية من «حق الشهيد تطلق مشروعات متعددة لخدمة المواطنين

– تزامنا مع احتفال مصر بالذكرى ال 42 لانتصار أكتوبر المجيد، بدأت القوات المسلحة المرحلة الثانية من عملية حق الشهيد بإطلاق أعمال التعمير والتنمية بشبه جزيرة سيناء وتخفيف العبء عن الأهالي ودفعت بقافلة متكاملة محملة بالاحتياجات الهندسية والطبية والمواد الغذائية لتنفيذ المرحلة الثانية من العملية بمثلث العريش – رفح – الشيخ زويد.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– سيناء أمنة .. مستقرة .. بعد نجاح حق الشهيد

– ترافق قافلة القوات المسلحة لبناء وتعمير أرض الفيروز

– استئناف التنمية الشاملة التي بدأت عام 1989

– رفع كفاءة وتطوير المستشفيات والمدارس ومحطات الكهرباء والمياه والصرف

– مشروعات عملاقة في الطرق والمطارات ومصانع جديدة

– مشروع التنمية بدأ بافتتاح قناة السويس

الرئيس السيسي يزور المخابرات العامة

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– الرئيس يزور المخابرات العامة

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي مقر المخابرات العامة المصرية أمس وكان في استقباله خالد فوزي رئيس المخابرات العامة وقيادات وأعضاء الجهاز الذين عقد الرئيس معهم، وتمت مناقشة أهم التحديات التي تواجه مصر حاليا والتطورات المختلفة التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على الأمن القومي المصري.

السيسي يستقبل رئيس الوزراء الفرنسي غدا

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– 4 ملفات ساخنة.. في المباحثات المصرية – الفرنسية

– السيسي يستقبل فالس غدا.. لمناقشة قضايا الإرهاب وأوضاع المنطقة

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات مع الجانب الفرنسي بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ورئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس غدا.

أكدت اليزابيث جيجو رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الفرنسي أهمية زيارة رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس للقاهرة غدا.. موضحة أن الوفد يضم وزير الدفاع جون ايفي لودريان وممثلي عدد من الشركات الفرنسية ويستقبله خلال الزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي كما يجتمع ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات البرلمانية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– تصويت المصريين بالخارج يراعي فروق التوقيت

– العليا للانتخابات : بطاقات بيضاء للفردي وخضراء للقوائم

اعلن المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية أن بطاقة التصويت بالنسبة للمرشحين على النظام الفردي ستكون بيضاء اللون والقوائم خضراء اللون وأنه لا نية لمد فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين.

منع المنتقبات من التصويت في الانتخابات البرلمانية

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

– العليا للانتخابات : لا تصويت للمنتقبات دون كشف الوجه

قال المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات إن الناخبات المنتقبات سيتم التأكد من شخصيتهن بكشف النقاب قبل التصويت في انتخابات مجلس النواب المقبلة عن طريق سيدة مخصصة لذلك .. وأضاف – في تصريحات أمس – حال رفض أي ناخبة كشف وجهها سيتم منعها من التصويت الذي سيجرى ببطاقة الرقم القومي حتى لو كانت منتهية الصلاحية.

موقف مصر من الضربات الروسية في سوريا

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– سوريا ترحب بالموقف المصري من الضربات الروسية

رحب فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري أمس بالموقف المصري من الضربات الروسية للإرهاب في سوريا، وقال إنه من الضروري استعادة حرارة العلاقة بين دمشق والقاهرة نظرا لوجود عدو مشترك يهددهما وهو الإرهاب .. وعلى صعيد متصل وجهت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية انتقاداتها لإدارة الرئيس باراك أوباما لفشل استراتيجيتها ضد داعش.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

– دمشق ترحب بالموقف المصري وناتو يندد بالتصعيد الروسي

– الجيش السوري يشن أكبر هجوم على المعارضة

رحبت سوريا بالموقف الرسمي المصري الرافض لانتقاد الغارات الروسية على المسلحين في البلاد، وأكدت ضرورة استعادة حرارة العلاقات المصرية السورية، فيما قال سامح شكري وزير الخارجية إن الحل السياسي الوحيد في سوريا يتمثل في تطبيق مخرجات مؤتمر جنيف .. يأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق الجيش السوري أكبر هجوم على المعارضة وسط وغرب البلاد مدعوما بغطاء جوي وغارات روسية مكثفة.

إصابة 175 باختناق غامض في الفيوم

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– إصابة 175 باختناق غامض في الفيوم

سيطرت حالة من الفزع على أهالي قرية الأصفر والقرى المجاورة لها بمحافظة الفيوم بعد إصابة 175 من أهالي القرية بحالة اختناق مفاجيء دون سبب معروف وتم نقلهم إلى مستشفى طامية المركزي والفيوم العام ويرجح التشخيص المبدئي للحالات أن يكون الاختناق تسرب غاز صناعي من أحد مصانع منطقة كوم اوشيم الصناعية الملاصقة للقرية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– بعد خروج 257 مصابا من المستشفيات

– البيئة تعاين تسرب الغاز من كوم أوشيم .. والنيابة تحقق

– مصادر ترجح انبعاث النشادر ربع ساعة بالمنطقة

طالب المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على تسرب الغاز من أحد مصانع المنطقة الصناعية بكوم اوشيم.

الفيوم أدي إلى حالات اختناق لعدد من الأهالي ونقلوا إلى المستشفى وعمل الإسعافات الآولية لهم خرجوا جميعا بعد نصف ساعة وعددهم 257 مصابا.. بعد تلقي 220 العلاج في المستشفى الميداني الذي أقامته المحافظة بموقع الحادث.. و23 بالفيوم العام و5 بطامية المركزي.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

– غاز المصانع يخنق 206 بالفيوم

– فحص عينات من الهواء والتقرير خلال 24 ساعة

ارتفع عدد المصابين بحالات اختناق من أبناء عزبة الأصفر التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم جراء تسرب غاز من أحد المصانع الحيوية بمدينة كوم أشيم الصناعية المجاورة لهم إلى 206.

قال الدكتور محمد عبد المحسن وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إنه تم إسعاف 176 من المصابين بموقع الحادث ونقل 25 لمستشفى الفيوم العام و5 آخرين لمستشفى طامية المركزي.

التضخم وارتفاع الدولار

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– التضخم يرتفع والدولار يقفز

ارتفعت أسعار الدولار في تعاملات السوق الموازية أمس لتسجل 08ر8 جنيه للشراء و 15ر8 جنيه للبيع بسبب ما يتردد عن قرب اتخاذ إجراءات لترشيد حركة الاستيراد لخفيف الضغط على موارد النقد الأجنبي بالإضافة إلى تراجع الاحتياطي النقدي.

من جهة آخرى، كشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن ارتفاع معدل التضخم الشهري خلال سبتمبر الماضي بنحو 8ر2 % مقارنة بشهر أغسطس السابق عليه والذي سجل 9ر7%.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– بعد انخفاض الاحتياطي .. 83.7 جنيه عطاء المركزي للدولار .. و08.8 بالسوق الموازية

شهدت أسعار الدولار في السوق الموازية أمس ارتفاعا متأثرة بإعلان البنك المركزي انخفاض احتياطي النقد الأجنبي لسبتمبر وسجل سعر الدولار أمام الجنيه 08.8 جنيه للشراء و15. 8 جنيه للبيع وتراجع المعروض في الأسواق وزاد الطلب من جانب بعض المستوردين الذين أصيبوا بحالة قلق بعد إعلان المركزي في حين سجل سعر الدولار الرسمي بالبنوك 83. 7 جنيه وطرح البنك المركزي أمس عطاء دوريا بقيمة 40 مليون دولار أمام البنوك وسجل الدولار في العطاء 73.8 جنيه.

وقد أكد أحد المسئولين بشركات الصرافة أن تزايد المطالب خلال الأيام الماضية من جانب أصحاب مزارع الدواجن والمطاحن والمستوردين والتي تستغيث للبنك المركزي من أجل توفير النقد لفتح الاعتمادات الاستيرادية كل هذه الأشياء أدت لارتفاع الدولار أمس واليوم خصوصا بعد الإعلان عن تراجع الاحتياطي لـ7.1 مليار دولار في شهر سبتمبر.

وأضاف أن الصحف تخرج علينا يوميا باستغاثات من جانب أصحاب الأنشطة من عدم قدرة البنوك على فتح الاعتمادات لاستيراد السلع والمنتجات.. وطال الارتفاع اليورو أيضا ليسجل 9 جنيهات للشراء و9 جنيهات للبيع. في حين أن السعر الرسمي 74. 8 جنيه.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– الإحصاء: التضخم يسجل أعلى المعدلات في سبتمبر بنسبة 8.2%

أعلن الجهاز المركزي للإحصاء ارتفاع معدل التضخم الشهري خلال سبتمبر الماضي بنحو 8.2% مقارنة بأغسطس السابق عليه مشيرا إلى أنه أكبر ارتفاع تحقق منذ يوليو 2014 أظهرت البيانات بلوغ معدل التضخم السنوي خلال الشهر الماضي 4.9% مقارنة بسبتمبر 2014 وارتفاع أسعار الطعام والشراب 9.4% على أساس سنوي ارتفعت بنحو 2.11% مقارنة بسبتمبر من العام الماضي.

ولفت الجهاز إلى أن أسعار الخضروات ارتفعت بنحو 2.19% وخدمات المرضى والعيادات الخارجية 4.14% والزي المدرسي 17% والمفروشات المنزلية والرحلات السياحية 7.3%.

وكشف الإحصاء أن معدل التضخم الشهري في الخضر ارتفع بنحو 5.2% خلال سبتمبر كما زاد على أساس سنوي مقارنة بشهر سبتمبر 2014 ليسجل 2.9% وفي الريف زاد معدل التضخم الشهر الماضي مقارنة بالشهر السابق عليه بنحو 2.3% وارتفع سنويا ليسجل 7.9% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

الرقابة الإدارية حكما بين الدولة والمستثمرين

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

– الرقابة الإدارية حكما بين الدولة والمستثمرين

– الرئيس يطلب عقد لقاءات مع رجال الأعمال لحل المشاكل

– مصادر : الجهاز سيقدم قوائم مفصلة بجميع المشروعات والمسئولين عن التأخير

كشفت مصادر مسئولة عن تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء محمد عرفان جمال الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية أمس الأول، وقالت إن الرئيس طلب من عرفان حل جميع مشاكل المستثمرين سواء كانوا مصريين أو عربا أو أجانب.

وأضافت أن الرئيس وجه بتواصل الرقابة الإدارية مع المستثمرين بجانب مباشرة عملها داخل الجهات والهيئات الحكومية والاستثمارية لحل المشاكل أسرع لتكون أشبه بالحكم بين الجانبين الدولة والمستثمرين في إطار تنشيط الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *