الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية منوعات 600 جنيه غرامة إلقاء أعقاب السجائر في شوارع باريس

600 جنيه غرامة إلقاء أعقاب السجائر في شوارع باريس

بدأت مدينة باريس الفرنسية بفرض غرامات مشددة على من يلقي أعقاب السجائر على الأرض، تبلغ قيمة الغرامة بعد التشديد 68 يورو، أي ما يعادل 600 جنيه مصري تقريبا.

وقال مسؤولون في بلدية باريس إن البلدية تزيل نحو 350 طنا من أعقاب السجائر سنويا، وقد حظر التدخين في الأماكن العامة في باريس، ويشمل الحظر المطاعم والبارات منذ عام 2008، وتبلغ نسبة المدخنين في فرنسا 28% من إجمالي السكان، وهي نسبة مرتفعة على نطاق الاتحاد الأوروبي.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت من أن النسبة العالية للمدخنين في أوروبا تعني أن فيها أعلى نسبة للوفيات الناجمة عن التدخين عالميا. ويفيد تقرير للمنظمة أن نسبة المدخنين في فرنسا أعلى من بقية دول الاتحاد الأوروبي، بما فيها بريطانيا والبرتغال وإيطاليا، بينما تزيد نسبة المدخنين في إسبانيا واليونان عنها في فرنسا.

ويقول مراقبون إن حظر التدخين في البارات والمطاعم ساهم في زيادة عدد الذين يلقون بأعقاب سجائرهم في الشوارع، حيث يضطر ضيوف تلك الأماكن للخروج منها مؤقتا من أجل التدخين.

ووفقا لما ذكرته شبكة “BBC” البريطانية، فإن أعقاب السجائر تحتاج إلى سنوات من أجل التحلل، وتطلق خلال عملية التحلل موادا ملوثة للبيئة، بينها معادن، وكانت غرامة إلقاء السجائر على الأرض، حتى الخميس الماضي ، 35 يورو.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *