السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل بالصور.. طرق وأفكار جذابة لسندوتشات المدرسة
20150927_180145_5218[1]

بالصور.. طرق وأفكار جذابة لسندوتشات المدرسة

لهنّ – أسماء أبوشال

من أكثر المشاكل الشائعة عند بداية العام الدراسي الجديد ، هي عدم تناول طفلك لسندوتشاته أثناء اليوم الدراسي ، لكن قبل أن تعاقبي طفلك على ذلك تعرفي على الأسباب أولاً.

ويشير الأطباء إلى أن هناك أسباب رجوع الطفل إلى البيت بعد يوم دراسي طويل بسندوتشاته ، فمن الممكن أن يكون معه نقود يشتري بها حلوي من المدرسة وبذلك استغني عن السندوتشات، والحل هو إعطاء الطفل بدلا من السندوتشات التي لا يحبها البسكويت والشيكولاتة التي يفضلها‏، مع تجنب أن يشعر الطفل بالملل والتكرار في السندوتشات.

ومع التجديد ، ينصحك خبراء التغذية بضرورة الاهتمام بحقيبة سندوتشات طفلك بحيث تحتوي على جميع العناصر الغذائية ، وفى الوقت نفسه بعيداً عن الدسم والسعرات الحرارية المبالغ فيها لتجنب السمنة ، إليك نصائح هامة عند اختيارك

الساندوتش الصحي

4556454654545[1]

* اختاري الخبز الأسمر، ذي الحبوب الكاملة في شرائح سميكة أو لفات إذا استطعت

* الحشوات الداخلية للساندوتش يجب أن تكون صحية مثل اللحوم الخفيفة، كلحوم البقر والديك الرومي والدجاج من دون جلد والتونة والماكريل المدخنة “سمك”، والبيض المسلوق والجبنة منخفضة السعرات الحرارية، أو جبنة الموزاريلا منخفضة السعرات، ومنها القابلة للدهن.

* يفضل اختيار الساندوتشات التي تحتوي على سلطة في داخلها، وفي حال لم تجدها اطلب إضافتها إلى المحتوى.

* سواء كان الساندويش مصنوعا في البيت أو في المحل استثني الزبدة والمايونيز منه، وكل الإضافات ذات العصائر، أو الحرص على أن تكون هذه الإضافات بكميات صغيرة جدا.

* إذا كان لديك المايونيز، اختاري النوعيات ذات الدهون القليلة كلما استطعت،

اختيارات مفيدة

* ساندويش بالجبنة القابلة للدهن قليلة الدسم مع الفلفل الأحمر المشوي وبذور عباد الشمس في خبر البيجل المحمص.

*دجاج مزين بالخيار واللبن في خبز الشاباتي أو خبز البيتا.

* شرائح الديك الرومي مع الخردل وسلطة الأوراق الخضراء بخبز الجاودار “rye bread”.
*جبنة الموزاريلا مع الزيتون والخضار المشوية إلى جانب البصل الأحمر في لفائف من الخبز الأسمر.

* شرائح الديك الرومي مع الزيتون والبندورة وأوراق خضراء مع الخردل بالخبز الأسمر.

* يمكنك إضافة الزيتون والطماطم المجففة وبعض البذور، مثل بذور عباد الشمس أو اليقطين إلى محتوى الساندوتش، حسب التفضيل، لتجعلها أكثر صحية وفائدة للجسم.

أفكار لذيذة

ويشير الخبراء إلى أهمية التغيير في طريقة إعداد السندوتشات بإضافة قطع من الطماطم، أو الخيار، أو الزيتون مع سندوتش الجبن فيشعر الطفل بأنه يأكل كل يوم نوعا جديدا من الطعام كما يشعر بإهتمام الأم به وبطعامه، كما أن تغيير مذاق السندوتش من يوم لآخر يشجعه علي أكلها في المدرسة.

وإليكِ بعض الأفكار لعمل ساندوتش جذاب وصحي لطفلك وتحضير حقيبة متكاملة من الساندوتشات والفاكهة بطريقة تشجع طفلك على التهامها


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *