الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الرياضة رسمياً.. مصر بطلاً لدورة الألعاب الأفريقية قبل نهايتها

رسمياً.. مصر بطلاً لدورة الألعاب الأفريقية قبل نهايتها

استطاعت البعثة المصرية أن تستعيد لقب مسابقة دورة الألعاب الأفريقية ، قبل يومين من نهاية المنافسات، لتجرد جنوب أفريقيا من لقبها التي حصلت عليه في النسخة السابقة.

ووصلت مصر إلى عدد من الميداليات أصبح كافياً ليعلن عن تتويجها باللقب، لتستكمل المنافسات في اليومين المقبلين من أجل كسر الأرقام القياسية الخاصة بها.

التايكوندو

نجح لاعبو مصر في التايكوندو في إضافة خمسة ميداليات لرصيد الفراعنة في اليوم الـ16 من المسابقة، منهم ثلاث ذهبيات وبرونزيتين.

وحقق الثلاثي معاذ نبيل وغفران زكي ومنة ماهر الميداليات الذهبية في أوزان أقل من 54 كجم، وأفل من 68 كجم، وأكثر من 73 كجم على التوالي.

أما البرونزيتين فتوج بهما الثنائي محمد أيمن وسيد شوقي في وزني أكثر من 87 كجم، وأقل من 58 كجم على التوالي.

المصارعة

ثلاث ميداليات حققتها المصارعة النسائية المصرية في اليوم قبل الأخير من منافسات اللعبة.

وجاءت الذهبية الوحيدة للمصارعة المصرية عن طريق إيناس خورشيد، فيما اكتفى الثنائي حبيبة مصطفى ونادية عنتر بتحقيق ميدالتين برونزيتين.

رمي الرمح

حقق البطل العالمي إيهاب عبد الرحمن الميدالية الذهبية في منافسات رمي الرمح، بعد أن نجح في الفوز بالميدالية الفضية في بطولة العالم لألعاب القوى الأخيرة.

كرة اليد

حقق المنتخب المصري لكرة اليد الفوز على كوت ديفوار بنتيجة 27 / 17 في مباراة دور الثمانية من المسابقة، ليتأهل لملاقاة الكونغو في قبل النهائي.

كرة السلة

ميدالية جديدة ستضاف إلى الرصيد المصري، عندما يلتقي فراعنة السلة مع أنجولا في المباراة النهائية من المسابقة مساء اليوم، الجمعة.

البارالمبيون

حقق محمد الألفي الميدالية الذهبية في رفع الأثقال لوزن أقل 72 كجم، فيما فازت أمل محمود بفضية وزن أقل من 67 كجم، قبل أن تحقق أماني علي الميدالية البرونزية لنفس الوزن.

وتوج البطل العالمي متولي مطحنة بالميدالية الذهبية في رفع الأثقال لوزن أقل من 80 كجم.

الحصيلة

ارتفع الرصيد المصري في جدول ترتيب الميداليات إلى إلى 193 ميدالية، منهم 76 ذهبية و56 فضية و61 برونزية.

وتأتي جنوب أفريقيا في المركز الثاني برصيد 114 ميدالية، منهم 41 ذهبية وهو ما يجعل لحاقها بالعدد المصري مستحيلاً، إضافة إلى 39 فضية و34 برونزية.

أما الجزائر فتحل ثالثة برصيد 117 ميدالية، منهم 41 فضية و38 برونزية، إلى جانب 38 ذهبية، وهو ما يجعلها قريبة لخطف المركز الثاني من جنوب أفريقيا.

المصدر: يلا كورة


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *