الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية تكنولوجيا تويوتا تتوجه إلى صناعة السيارات ذاتية القيادة

تويوتا تتوجه إلى صناعة السيارات ذاتية القيادة

طرأ تطور ملحوظ على صناعة السيارات ذاتية القيادة بعد دخول غوغل هذا المجال بقوة، وتسعى شركة تويوتا إلى اللحاق بمنافساتها بالدخول إلى عالم القيادة الذكية.

حيث أعلنت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات عن تعاونها مع جامعة ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وهما من أكبر الجامعات الأمريكية في مجال الذكاء الصناعي وأبحاث الروبوت، لدعم جهود شركة السيارات اليابانية لتطوير سيارات ذاتية القيادة.

وكشفت الشركة أنها ستنفق 50 مليون دولار خلال الخمس سنوات القادمة لاقامة مركزين مشتركين للابحاث مع الجامعتين، أحدهما في قلب وادي السيليكون، والاخر خارج بوسطن.

وتقدم الجامعتان برامج متقدمة في الهندسة وعلوم الكمبيوتر، ويتهافت صناع السيارات على خريجي الجامعتين.

وتجري شركة تيسلا موترز التي تنتج سيارات كهربائية امريكية اختبارات نهائية على الطرق لنظام آلي للسيارة “إس سيدان” وتعتزم طرحه في الاسواق في وقت لاحق من العام الحالي.

كما أعلنت شركات جنرال موترز وفولكس واجن ونيسان عزمها على طرح الانظمة المساعدة لقائد السيارة على مراحل خلال العامين القادمين.

وتعتبر شركة غوغل من الشركات الرائدة في مجال تطوير أنظمة الاستشعار للسيارات ذاتية القيادة. وقد وردت أنباء مؤخراً عن محاولة شركة أبل أيضا الدخول في هذا المجال وتصميم سيارتها الخاصة.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *