الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية منوعات إيران: سحب سيارة أي سيدة تقود وحجابها غير مناسب!

إيران: سحب سيارة أي سيدة تقود وحجابها غير مناسب!

نايل نت – وكالات – قالت الشرطة الإيرانية إن النساء اللاتي يقدن في العاصمة الإيرانية طهران قد تصادر سياراتهن إذا شوهدن في السيارة وقد نزعن غطاء الرأس أو دون أن تحكمن وضع الحجاب.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الطلابية، عن قائد شرطة السير أن السيارات التي تقودها نساء غير محجبات بالشكل المناسب، سيتم حجزها.

وقال الجنرال تيمور حسيني “إذا كانت امرأة غير محجبة بالشكل المناسب أو خلعت حجابها في السيارة سيتم حجز الآلية طبقا للقانون”. وأضاف “حاليا ليست هناك أي غرامات”.

وتابع “سيحال الملف على القضاء وبأمر قضائي ستعاد السيارة إلى صاحبها” دون تحديد فترة حجزها.

ومنذ الثورة الإسلامية عام 1979 بات ارتداء الحجاب إلزاميا في إيران للمرأة أكانت إيرانية أو أجنبية، لكن في منتصف التسعينات يسجل تراخ تدريجي في ارتداء الحجاب.

ونفذت الشرطة في السنوات الأخيرة حملات لفرض احترام هذا الإجراء. وفي بعض الأحياء الراقية في شمال طهران يمكن مشاهدة سائقات في سياراتهن دون حجاب. والكثير من الشابات المتبرجات لا يغطين شعرهن ويرتدين ملابس عصرية.

وقال رئيس السلطة القضائية آية الله صادق لاريجاني، “للأسف بعض جادات العاصمة تشبه صالونات الموضة” متسائلا عن درجة “التساهل” التي أدت إلى “الوصول إلى هذا الوضع”.أما بالنسبة إلى الدراجات النارية الكبيرة وخاصة منها اليابانية والأميركية فقد حرم الإيرانيون من متعة ركوبها أيضا بعد اندلاع الثورة الإسلامية في البلاد.
لكن طرقات طهران شهدت مؤخرا خروج بعض الإيرانيين بالدراجات النارية الكبيرة، حيث تم تخفيف القيود المفروضة عليها. ولا يزال ركوب الدراجات النارية محظورا على الإيرانيات.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *