الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار الرياضة التشيك تحجز مقعدها في يورو 2016 وتركيا تبدد آمال هولندا في التأهل
308491-01-08-jpg-15615322271544344[1]

التشيك تحجز مقعدها في يورو 2016 وتركيا تبدد آمال هولندا في التأهل

تأهل المنتخب التشيكي لكرة القدم إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفرنسا، اثر فوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه اللاتفي اليوم الأحد، ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات، والتي شهدت اليوم أيضا ضياع حلم المنتخب الهولندي في التأهل المباشر للنهائيات بهزيمته صفر / 3 أمام مضيفه التركي.

وحجز المنتخب التشيكي مقعده في النهائيات، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة وتقدمه إلى صدارة المجموعة، بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الأيسلندي، الذي يحتاج لنقطة التعادل فقط من مباراته اليوم، أمام كازاخستان ليلحق بنظيره التشيكي رسميا إلى النهائيات.

وحسم المنتخب التشيكي المباراة بشكل كبير في شوطها الأول، حيث سجل هدفيه عن طريق ديفيد ليمبرسكي وفلاديمير داريدا في الدقيقتين 13 و25 فيما سجل أرتور دزوزينس الهدف الوحيد للاتفيا في الدقيقة 73.

وتجمد رصيد المنتخب اللاتفي عند أربع نقاط ليظل في المركز الخامس قبل الأخير، بالمجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب كازاخستان علما بأن الفريقين خرجا مبكرا من دائرة المنافسة على التأهل.

وأصبح المنتخب التشيكي ثاني المتأهلين للنهائيات عبر التصفيات حيث سبقه المنتخب الإنجليزي أمس السبت عبر المجموعة الخامسة فيما يشارك المنتخب الفرنسي في النهائيات دون خوض التصفيات في ظل إقامة البطولة في بلاده.

وبدد المنتخب التركي آمال الطاحونة الهولندية في التأهل المباشر إلى النهائيات، بعدما تغلب على المنتخب الهولندي 2 / صفر اليوم أيضا في مباراة أخرى بنفس المجموعة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ينتزع المركز الثالث بفارق نقطتين أمام المنتخب الهولندي الذي تراجع للمركز الرابع.

وبهذا ، ينحصر الصراع بينهما على المركز الثالث في ظل اقتراب المنتخب الأيسلندي من التأهل الرسمي للنهائيات فيما يخوض صاحب المركز الثالث دورا فاصلا على العبور إلى النهائيات.

وسجل أوجوزان أوزياكوب وأردا توران هدفيين للمنتخب التركي في الدقيقتين الثامنة و26 ثم أضاف بوراك يلمز الهدف الثالث في الدقيقة 86.

قطع المنتخب النرويجي لكرة القدم خطوة مهمة نحو التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفوزه الثمين 2 / صفر على نظيره الكرواتي اليوم الأحد ضمن منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات والتي شهدت اليوم أيضا تعادل مالطه مع أذربيجان 2 / 2 .

ورفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 16 نقطة ليقفز إلى صدارة المجموعة مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام نظيريه الكرواتي والإيطالي في انتظار مباراة المنتخب الإيطالي (الآزوري) مع نظيره البلغاري في وقت لاحق اليوم.

ووجه المنتخب النرويجي لطمة قوية إلى آمال نظيره الكرواتي الذي مني اليوم بالهزيمة الأولى له في التصفيات كما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم افتتح جو آنجه بيرجيت التسجيل في المباراة بالهدف الأول للمنتخب النرويجي في الدقيقة 51 وأضاف الفريق الهدف الثاني عن طريق فيدران كورلوكا لاعب كرواتيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 69 .

وفي المباراة الأخرى ، أنهى منتخب أذربيجان الشوط الأول لصالحه بهدف سجله راهيد أميرجولييف في الدقيقة 36 .

وفي الشوط الثاني ، رد منتخب مالطه بهدفين أحرزهما مايكل ميفسود وألفريد إيفيونج في الدقيقتين 55 و71 قبل أن يحرز أميرجولييف هدفه الثاني في الدقيقة 80 ليقود منتخب أذربيجان إلى التعادل الذي رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الخامس بالمجموعة مقابل نقطتين لمالطه في المركز السادس الأخير بالمجموعة.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *