الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية لايف ستايل أفكار سحرية لتجديد المنزل بأقل التكاليف
910271_large[1]

أفكار سحرية لتجديد المنزل بأقل التكاليف

إذا كنت ستنتقل إلى منزل جديد أو تريد تغيير تصميم منزلك لغرض التجديد، فإن أصغر التفاصيل قد تساعد على إضافة بعض الجمال والدفء إلى محيطك.

إليك بعض نصائح التصميم السريعة والذكية لتحويل منزلك وتجديده، حسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية:

الغرف الصغيرة: قم بطلاء الغرف الصغيرة بألوان هادئة وخفيفة لتبدو أكبر فالألوان الهادئة ستنعكس عليك، لتساعدك أيضا على الاسترخاء والتركيز والهدوء.

المرايا: استخدم المرايا المزخرفة لإضاءة غرفة المعيشة بشكل أكبر وضعها مباشرة أمام النوافذ، حيث تساعد على إظهار الضوء بشكل أوضح وتكبير مساحة المنزل.

التنوع: امزج أثاث منزلك القديم بالجديد، والغالي بالرخيص ولا تتردد في خلط أنواع الأقمشة سواء كان ذلك على الأثاث أو السجاد أو الوسائد، فالألوان والأقمشة المتنوعة تجلب الدفء والحياة إلى غرف منزلك.

سلال الخيزران: كمنزل جدتك القديم، استخدم سلال الخيزران لتضيف لمسة أنيقة وعتيقة إلى ديكور منزلك، بالإضافة إلى كونها عملية في تخزين الكتب أو الألعاب والبطانيات، ويمكن وضع هذه السلال على منضدة الطعام، أو على الأرض لتخزين الصحف والمجلات.

النباتات: قم بإضافة النباتات إلى جميع غرف منزلك، حيث تُعتبر النباتات زينة غير مكلفة، كما أنها تضيف لوناً وحياة وجمالاً إلى المنزل، كما أن لديها الكثير من الفوائد في المنزل، فهي تساعد على التخلص من الرطوبة وتمتص الملوثات والغازات الضارة، لذا قم بوضعها في كل أرجاء المكان بكل أحجامها وأشكالها، وتذكر أن اللون الأخضر يساعد على جلب الطاقة الإيجابية والإبداع.

السجاد: السجاد يغير ديكور منزلك كلياً، لذا ضعه للتزيين ولإضافة طابع شخصي واستخدم السجاد الداكن اللون خلال الأشهر الأكثر برودة، لتضيف إحساساً دافئاً في الشتاء، وقم بتبديلها بالفاتح والزاهي بالألوان خلال الأشهر الأكثر دفئا، لإعطاء منزلك قسطاً من الحيوية والنشاط.

الزينة والإكسسوار: ابحث عن الأغراض الجميلة بين ممتلكاتك القديمة، واستخدمها لتزيين جدران ورفوف المنزل، مثل الأوراق التي رسم عليها أطفالك خلال مرحلة الطفولة، والتي ستبدو جميلة في إطار حديدي قديم، أو علّق الصواني الفضية أو النحاسية القديمة على جدران غرفة الجلوس، وتذكر أن هذه الممتلكات القديمة تضفي لمسة شخصية وغريبة في منزلك.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *