السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية تكنولوجيا “أمازون برايم” تتيح مشاهدة الأفلام دون الاتصال بالانترنت

“أمازون برايم” تتيح مشاهدة الأفلام دون الاتصال بالانترنت

أصبح الآن ممكنا للأعضاء المشتركين في خدمة أمازون برايم تحميل الأفلام والبرامج التلفزيونية ومشاهدتها على أجهزتهم دون الاتصال بالانترنت.

ويمكن مشاهدة البرامج التلفزيونية والمسلسلات الكوميدية والأفلام مثل فيلم “ذئب وول ستريت” من خلال هذه الخدمة التي تسمح أيضا للأشخاص بمشاهدة ملفات الفيديو عبر الانترنت “ستريمنغ”.

وقالت أمازون إنها لن تفرض أي رسوم إضافية على هذه الخدمة.

وتبلغ قيمة الاشتراك السنوي في خدمة برايم في بريطانيا 79 جنيها استرلينيا سنويا.

وتتاح خدمة برايم للمشاهدة دون الاتصال بالانترنت الآن في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والنمسا.

معركة في فضاء الفيديو الرقمي

واستطاع الأشخاص الذي يملكون حواسيب “أمازون فاير” اللوحية التي تنتجها أمازون والمسجلين أيضا في خدمة برايم تحميل أفلام وبرامج مر على بثها أشهر. وهناك تطبيق محدث لخدمة “أمازون فيديو” يتيح خدمة برايم للأجهزة التي تنتجها شركات أخرى غير أمازون.

وأمازون هي أول خدمة اشتراك فيديو عبر الانترنت تتيح إمكانية التحميل على الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وأي أو إس.

وهناك قيود على بعض المحتوى الذي سيمكن مشاهدته عبر الانترنت دون تحميله على الأجهزة.

وقالت أمازون في بيان إن جميع المسلسلات التي تعرضها أصبحت الآن متاحة لمشاهدتها دون الاتصال بالانترنت، وإنها أضافت قائمة ببرامج عديدة شهيرة أخرى لهذه الخدمة من بينها “24” و”داونتون آبي” و”هانيبال” و “فيكنغز”.

وقال ريك هندرسون، كبير المحررين في موقع “بوكيت-لنت” المتخصص في التكنولوجيا، إن المشاهدة دون الاتصال بالانترنت أصبحت “أمرا ضروريا إلى حد كبير” بالنظر على عادات المشاهدة الحديثة.

وأضاف: “ونظرا لأن هناك بعض المشاكل المتعلقة بالترخيص (للمشاهدة)، فإنه ليس كل شيء متاحا للتحميل عبر برايم، لكن الآباء سيكونون بالتأكيد سعداء بإمكانية مشاهدة برامج مثل بيبا بيغ، وبين وهولي ليتل كينغدوم (المخصصة للأطفال).”

وتابع هندرسون: “حققت أمازون طفرة قوية في معركتها مع نتفليكس. وبالرغم من أن نتفليكس كانت تعارض دائما فكرة التحميل للمشاهدة دون الاتصال بالانترنت، فإنه من الصعب أن نرى هذه الشركة الأمريكية لا تحاكي في المستقبل المنظور أكبر منافسيها (أمازون)”.

وتتزامن هذه الخطوة مع عدم إمكانية مشاهدة آلاف الأفلام على نتفليكس بسبب عدم تجديد الشركة اتفاقها مع الشركة الموزعة ايبكس.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *