الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار مصر محمد صبحي يتكفّل بتعليم الطالبة الحاصلة على صفر الثانوية العامة في الخارج

محمد صبحي يتكفّل بتعليم الطالبة الحاصلة على صفر الثانوية العامة في الخارج

أعلن الفنان محمد صبحي عن استعداده لتحمّل كافة نفقات تعليم الطالبة مريم ملاك، بعد حصولها على مجموع صفر% في امتحانات الثانوية العامة.

وجاءت مبادرة صبحي عبر مداخلة هاتفية أجراها في حلقة الأحد 30 أغسطس من برنامج “هنا العاصمة”، من تقديم الإعلامية لميس الحديدي، على قناة cbc.

وأكد محمد صبحي في بداية حديثه أن مريم هي ضحية للغش، الذي أصبح متفشيا في مدارس مصر بدرجة كبيرة، وأضاف أن لا أحد يستطيع أن ينكر هذه الحقيقة، بما فيهم وزير التربية والتعليم محب الرافعي نفسه، بحسب قوله.

ووجّه محمد صبحي رسالة إلى وزير التعليم محب الرافعي، وهي أن اعترافه بوجود خطأ في النظام التعليمي ولو حتى بنسبة 1 في المليون لن يقلل من شأنه أبدا.

وعبّر محمد صبحي عن استيائه الشديد من اتهام البعض للطالبة مريم والتي كانت حاضرة الحلقة بإصابتها بمرض نفسي، مشيرا أنه يشعر بالتعاطف الشديد معها، وأنه يشعر بمعاناتها وبشعورها بالظلم الفادح.

وقال محمد صبحي للطالبة مريم: “إوعي تزعلي من مصر، ولكن ازعلي من ناس فيها تسببوا في ظلمك، ولو حتى تعليمك هيكون خارج مصر هيبقى على حسابي أنا”.

ونال إعلان محمد صبحي عن تكفله بمصاريف تعليم الطالبة مريم ملاك في الخارج إشادة العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بل وأصبح اسم صبحي من أكثر الموضوعات رواجا على Twitter مصر في الوقت الحالي.

وتجدر الإشارة أن محمد صبحي هو صاحب المشروع الخيري “معا لتطوير العشوائيات”، والذي أطلق حملة من خلاله لجمع مبلغ مليار جنيه لتطوير مناطق العشوائيات في مصر.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *