الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار عالمية بناء معبد هندوسي في الإمارات يثير جدل واسع
55d2323ac4618884768b45ee[1]

بناء معبد هندوسي في الإمارات يثير جدل واسع

نايل نت – أثار خبر بناء معبد هندوسي في دولة الإمارات العربية المتحدة الكثير من الجدل والنقاش بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد أن أعلن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، على موقعه الشخصي، شكره للسلطات الإماراتية على تخصيصها قطعة أرض لبناء معبد في أبو ظبي:
“أتقدم ببالغ الشكر للحكومة الإماراتية لتخصيصها قطعة أرض لبناء معبد في أبوظبي.. هذه خطوة عظيمة”.

Capture
فبين فريق متشدد رافض للقرار، وآخر مؤيد يرى أنه يمثل دليلا دامغا على سماحة الإسلام، اشتعلت المواقع خاصة مع تغريدة لرئيس وزراء الهند  ناريندرا مودي، الذي شكر دولة الإمارات على كرم الضيافة أثناء زيارته الأخيرة للبلاد، كما أثنى كثيرًا على قرار “بن راشد” بإعطاء بلده الحق في بناء معبد هندي.

وإثر الإعلان عن هذا القرار ضجت مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت بتعليقات متباينة للإماراتيين وغيرهم من العرب والمسلمين، فمنهم من أثنى على خطوة الإمارات، إلا أن البعض الآخر كان متطرف الرأي معربا عن استيائه للقرار واعتباره مخالفة لتعاليم الإسلام.

يذكر بأن الهنود في الإمارات العربية المتحدة يشكلون الجزء الأكبر من سكان البلاد. حيث يقدر عدد المهاجرين الهنود بأكثر من مليون مهاجر يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشكلون أكثر من 30٪ من مجموع السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة. أغلبية الهنود يتواجدون في الإمارات الكبرى الثلاث في الدولة: أبوظبي، دبي، والشارقة. والاتصالات الهندية الإماراتية يرجع تاريخها إلى عدة قرون، نتيجة التجارة والتبادل التجاري بين دولة الإمارات والهند.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *