السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية منوعات استطلاع: ثلث البريطانيين يلتقطون ‘سيلفي’ أثناء حضور الجنازات

استطلاع: ثلث البريطانيين يلتقطون ‘سيلفي’ أثناء حضور الجنازات

نايل نت – وكالات – كشف استطلاع للرأي، أن أكثر من ثلث المعزين الذين يحضرون جنازات في بريطانيا، يحرصون علي التقاط صور ذاتية ‘سيلفي’ أثناء الجنازة ونشر الصورة علي مواقع التواصل الاجتماعي، مع استمرار انتشار ظاهرة السيلفي التي أصبحت مثيرة للجدل.

وقال بعض المشاركين في الاستطلاع، إنهم ينشرون صور السيلفي الخاصة بهم أثناء حضور الجنازات علي مواقع التواصل الاجتماعي لتذكر اليوم.

وذكرت صحيفة ‘ديلي تليجراف’ البريطانية أن الاستطلاع أجراه موقع ‘Perfect Choice Funerals’ لترتيب الجنازات، وشمل ما يقرب من ألفين و700 بريطاني حضروا جنازات خلال الأشهر الأخيرة تم سؤالهم حول ما إذا كانوا قد التقطوا صور سيلفي أثناء حضور مراسم الجنازة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع، أن معظم الذين لا يجدون أي حرج في التقاط صور سيلفي خلال الجنازات ‘48%’ تتراوح أعمارهم ما بين 18 و25 عاما، بينما بلغت نسبة الذين يلتقطون السيلفي من الفئة العمرية من 26 إلي 30 عاما نحو ثلث الذين شملهم الاستطلاع.

وقال 36% من المستطلعين إنهم ينشرون سيلفي الجنازات علي مواقع التواصل الاجتماعي لحشد التعاطف، بينما قال 17% فقط إنهم يفعلون ذلك لتكريم المتوفي.

وأشار القائمون علي الاستطلاع، إلي أن موضة السيلفي أصبحت في كل مكان الآن لكنهم مندهشون من عدد الذين يلتقطون تلك الصور أثناء حضور الجنازات التي من المفترض أن تكون وقتا يتذكر فيه الإنسان من توفي ويعمل علي تخفيف آلام أسرته، وبالتالي يبدو نشر صور سيلفي للحصول علي تعاطف أمرًا غير ملائم ويعكس تغيرًا كبيرًا في مجتمع أصبحت تسيطر عليه التكنولوجيا.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *