السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية فن وثقافة تعرف على أفلام موسم عيد الأضحى 2015

تعرف على أفلام موسم عيد الأضحى 2015

في الفن – بدأت ملامح موسم عيد الأضحى السينمائي 2015 تتشكل مبكرا، إذ من المقرر أن يخوض المنافسة على كعكة إيرادات واحد من أضخم المواسم في العام 6 أفلام، والتي يتنوع مضمونها ما بين الكوميدي و”الأكشن” والدراما الاجتماعية:

“من ضهر راجل”

من بطولة آسر ياسين وياسمين رئيس، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول شخصية شاب يعشق الملاكمة (آسر ياسين)، ويتمنى أن يصبح ملاكما شهيرا، ويسعى لتحقيق ذلك، ويقع فى غرام (ياسمين رئيس) التي تعيش في حارة شعبية، ولكنه يواجه الكثير من المعوقات.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين، منهم محمود حميدة، وياسر جلال، وصبري فواز، وشريف رمزي، ووليد فواز، وهو من إخراج كريم السبكي.

“الليلة الكبيرة”

من صناع فيلم “كباريه” و”الفرح”، يأتي فيلم “الليلة الكبيرة”، والذي تدور أحداثه بالكامل في ليلة واحدة مثل حال الفيلمين السابقين، ولكن هذه المرة بداخل أحد الموالد الشعبية، مستعرضا عالمها، والأحداث المصاحبة لها من حلقات ذكر، وطقوس دينية مختلفة، وأيضا الأسواق التى تقام حول هذه الموالد، ويسرد المؤلف أحمد عبد الله والمخرج سامح عبدالعزيز هذا الواقع من خلال مجموعة من القصص التي تحدث سواء للقائمين والعاملين فى هذه الموالد، أو للزائرين فى ذلك اليوم في إطار اجتماعى درامي.

ويضم فيلم “الليلة الكبيرة” مجموعة كبيرة من النجمات، منهن زينة، وسمية الخشاب، ووفاء عامر، وصفية العمرى، إلى جانب صبري فواز، وعمرو عبدالجليل، وياسر جلال، وسيد رجب، والفيلم من تأليف أحمد عبد الله، ومن إخراج سامح عبد العزيز، ومن إنتاج أحمد السبكي.

“أهواك”

يشهد الفيلم على اللقاء الفني الأول بين النجمين تامر حسني وغادة عادل، ويلعب تامر في أحداثه دور طبيب تجميل، بينما تجسد غادة شخصية سيدة مطلقة تعيش في حي الزمالك تلتقيه، وتحدث بينهما مفارقات درامية طوال الأحداث التي تدور في إطار كوميدي.

ويشارك في بطولة “أهواك” الفنان محمود حميدة، وأمل رزق، وأحمد مالك، وهو من تأليف وليد يوسف، ومن إخراج محمد سامي.

“أبو شنب”

أحدث أفلام النجمة ياسمين عبد العزيز منذ فيلمها الأخير “جوازة ميري” في 2014، والذي يحمل اسما مبدئيا هو “أبو شنب”، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول ضابطة بالشرطة النسائية، تجسد شخصيتها ياسمين، وتتعرض لمواقف كوميدية، خصوصا مع مناقشتها لظاهرة التحرش الجنسي، والسرقة بالإكراه، وخطف الأطفال، وغيرها من القضايا الاجتماعية.

“عمود فقري”

تنافس النجمة علا غانم في موسم عيد الأضحى 2015 بفيلم “عمود فقري”، والذي انتهت من تصويره أخيرا، بعد أن كان تعرض للتأجيل أكثر من مرة، بسبب انشغال معظم أبطاله بتصوير مسلسلات شهر رمضان.

ويشارك في بطولة الفيلم وائل علاء، وإيناس النجار، وهياتم، وعبد الله مشرف، وأحمد صيام، وسامي مغاوري، ويناقش بعض المشاكل اليومية التي يعاني منها الشباب في مصر.

“شارع محمد علي”

كما أنه من المقرر أن ينافس في سباق أفلام عيد الأضحى 2015 فيلم “شارع محمد علي”، وهو من بطولة الممثلة غادة إبراهيم، التي تعود للسينما بعد غياب طويل، بالاشتراك مع شمس، وإيمي طلعت زكريا.

ويناقش الفيلم الواقع المعيشي الصعب للفنانين الشعبيين في مصر وانهيار الرقص الشرقي، خصوصا ممن يعملون في شارع محمد علي، الذي يضم عددا كبيرا من الموسيقيين والفنانين والفنانات.

وفيلم “شارع محمد علي” عن قصة للمغني ناصر صقر، وسيناريو وحوار أيمن بكري، ومن إخراج وائل السمنودي.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *