السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية أخبار مصر الأرصاد: المناخ تغير والشتاء القادم سيشهد تساقط الثلوج

الأرصاد: المناخ تغير والشتاء القادم سيشهد تساقط الثلوج

صرح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية “الدكتور أحمد عبد العال” أنه وفقاً لتقارير رسمية صادرة عن الهيئة الدولية للتغيرات المناخية والتى أكدت فيها أن هناك العديد من الظواهر المناخية العنيفة التى سيشهدها الطقس خلال الأعوام القادمة، نتيجة لإستفحال الإحتباس الحراري على كوكب الأرض، وهو ما ظهر خلال الأيام الماضية من ارتفاع شديد فى درجات الحرارة لم يكن معهوداً من قبل.

وتابع عبد العال، خلال مكالمة تلفونية أجراها لبرنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية الحياة مساء الأثنين، أن أهم أسباب ظهور مشكلة الإحتباس الحرارى فى الجو بشدة، كثرة استخدام المكونات البترولية والفحم اللاتى تلوثان الجو بشكل كبير.

وأشار إلى أن التغيرات المناخية، ستجعل فصول السنة شديدة فى حدتها، مضيفاً أنه من المتوقع أن يكون الشتاء القادم الأكثر قسوة بظهور موجات برد قارسة تصل إلى حد تساقط الثلوج على جمهورية مصر العربية.

وبخوص الموجه الحارة التى بدأت منذ الأولى من أغسطس الجارى، فقد قال عنها رئيس هيئة الأرصاد أن طقس اليوم الثلاثاء سيشهد إنخفاضاً تدريجياً فى درجات الحرارة، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة فى الجو والتى تكون مسئولة عن الإستمرار فى الشعور بإرتفاع درجات الحرارة على الرغم من بدء انخفاضها الجزئى.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *