السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية تكنولوجيا بالفيديو.. الغوريلا قد يكون لديها القدرة على الكلام

بالفيديو.. الغوريلا قد يكون لديها القدرة على الكلام

نايل نت – وكالات – قدم فريق من الباحثين دراسات اجراها على حيوان الغوريلا شككت في الاعتقاد السائد بأن البشر هم الكائنات الوحيدة فقط التي لديها القدرة على الكلام.

ووجد الباحثون في هذه الدراسة أن هناك أنواع من القردة تتطور تمتلك أنماطا معينة للكلام، ويظهر عليها علامات القدرة على التواصل لفظيا.

وبذلك بدأت تتبدد تدريجيا لدى الباحثين فكرة أن القردة لا يمكنها التواصل إلا من خلال الأصوات العفوية، مثل التي تصدرها بعد رؤية حيوان مفترس على سبيل المثال، طبقا لما قاله فريق جامعة ويسكونسن-ماديسون، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

وقد نفذ الفريق دراسته على حيوان غوريلا يبلغ من العمر 44 عاما، يدعى “كوكو”، نجح بالفعل خلال الدراسة في تعلم لغة الإشارة للتواصل مع فريق الباحثين، وأجرى العلماء بحوثهم حول هذا القرد على وجه الخصوص لأنه أمضى حوالي أربعة عقود من عمره في تجمعات بشرية.

ونجح الفريق في العثور على 9 سلوكيات مختلفة تطلبت من الغوريلا السيطرة على استخدام وظائف النطق والتنفس بطريقة معينة، وأنها استطاعت أن تصدر أصوات منتظمة وليست عفوية كما كان يُعتقد من قبل.

كما وجد الباحثون أن الحيوان استطاع فهم الكلام مباشرة، دون الحاجة إلى الإشارة لما يحتاجونه، مما يثبت لهم أن عقل الحيوان قادر على ترجمة الأوامر الصادرة في شكل كلمات إلى أوامر مفهومة.

ويقول فريق الباحثين أن مواصلة تعليم الغوريلا وأفراد أسرتها الكثير من المهارات اللغوية قد يأتي بنتائج أفضل، بالطبع ليست في مهارة الإنسان وقدرته على تطوير اللغة والفهم بسرعة، إلا أن النتائج ستظهر وجود قدرات لدى الحيوان على التحكم في مهارات النطق والأصوات الرئيسية بشكل ناجح.


تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *